TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق "العقاري" السعودي يودع 868 مليون ريال لمستفيدي القرض المدعوم

الصندوق "العقاري" السعودي يودع 868 مليون ريال لمستفيدي القرض المدعوم
صندوق التنمية العقارية بالسعودية- فرع المنطقة الشرقية

الرياض – مباشر: أودع صندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، 863.8 مليون ريال في حسابات مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في شهر مايو/أيَّار 2019.

وقال صندوق التنمية العقارية، في بيان له، إنه تم إيداع 140.3 مليون ريال دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، و723.5 مليون ريال لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف الصندوق، أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي "التمويل العقاري المدعوم"، ومبادرة "القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة"، بلغت أربعة 4.569 مليون ريال منذ بداية التحول وحتى مايو/أيَّار 2019.

وأكد صندوق التنمية العقارية، أن إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي "التمويل العقاري المدعوم" منذ بداية برنامج القرض العقاري في يونيو/حزيران 2017 وحتى مايو/أيَّار 2019، بلغت نحو 838.1 مليون ريال.

وبلغ إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي "القرض السكني المدعوم للعسكريين في الخدمة" نحو 3.73 مليار ريال، تقدم كقرض حسن يسدد بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي.

وأوضح صندوق التنمية العقارية، أن مبالغ الدعم التي أودعت في حسابات المستفيدين تؤكد على التزام الصندوق بدعم المواطنين المستفيدين من القروض العقارية المدعومة.

وشدد، على الحرص بالمضي قدماً مع المستفيدين في خطواتهم نحو تملك المسكن الأول، حيث تصرف مبالغ الدعم مع نهاية كل شهر ميلادي، لضمان وصول المبلغ قبل خصم قسط التمويل من حسابه البنكي.

ومن جهته، أكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أن الصندوق سيواصل إيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين بشكل شهري حسب العقود الموقعة معهم.

ولفت خالد بن محمد العمودي، إلى استمرار صندوق التنمية العقارية في تقديم خدماته لكافة المستفيدين المسجلين في قوائمه، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتسريع الحصول على قروضهم العقارية والانتهاء من قوائم انتظار الصندوق قبل نهاية العام المقبل، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة لتوفير كافة السبل التي تمكن المواطنين من تملك المسكن الأول.

وتهدف المملكة إلى رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 60 بالمائة بحلول عام 2020 والوصول إلى 70 بالمائة في عام2030.

وأشار العمودي، إلى أن فروع صندوق التنمية العقارية مستمرة في خدمة المواطنين طوال أيام الأسبوع، كما أنه يمكنهم التواصل مع المستشار العقاري، لتقديم الاستشارات وتقديم الدعم اللازم؛ للمستفيدين؛ وذلك لمعرفة آلية الحصول على التمويل العقاري، والدعم الذي يتم إيداعه بشكل شهري للمستفيد.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية أعلن ضمن الدفعات السابقة لبرنامج "سكني" عن تخصيص أكثر من 285 ألف قرض عقاري مدعوم للمستفيدين المسجلين في قوائم الصندوق.

وأطلق الصندوق، العديد من المبادرات خلال العامين الماضيين كخدمة "تعجيل الحصول على القرض العقاري" دون الحاجة للانتظار، وتصميم العديد من الحلول بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية تشمل شراء وحدة جاهزة من السوق، وكتحويل التمويل القائم إلى مدعوم، والبناء الذاتي، إضافة إلى مشاريع وزارة الإسكان الجاهزة، أو تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين.

ترشيحات:

التمويل العقاري بالسعودية يقفز 134.7% في أبريل 2019

الفالح: أرامكو تعرض شراء حصة بمشروع غاز روسي بالقطب الشمالي

الخدمة المدنية السعودية توضح حقيقة تغير دوام موظفي القطاع العام

اللجنة المنظمة: تأشيرة فورية خلال 3 دقائق لزوار موسم جدة

"حساب المواطن": إيداع 2.5 مليار ريال للمستحقين بدفعة يونيو

تحليل.. التوطين والرسوم يقلصان أعداد المشتغلين الأجانب بالسعودية

مديرو المشتريات: زيادة حادة بمعدلات الإنتاج للقطاع غير النفطي بالسعودية

ملكية الأجانب بالأسهم السعودية تقفز خلال مايو لتقارب 133مليار ريال

البيئة السعودية: مسح جوي للمزارع المخالفة لزراعة الأعلاف الشهر المقبل

السعودية.. تغييرات هيكلية مرتقبة على أنظمة خدمة الحجيج

مسح.. ارتفاع تأشيرات العمل بالسعودية 14.5% بالربع الأول من 2019