تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دراجون أويل"الإماراتية تستحوذ على حصة "بي.بي" بعقود امتيازها بخليج السويس

"دراجون أويل"الإماراتية تستحوذ على حصة "بي.بي" بعقود امتيازها بخليج السويس
أحد حقول النفط التابعة لشركة دراجون أويل الإماراتي

دبي - مباشر: أعلنت شركة دراجون أويل الإماراتية، المملوكة لحكومة دبي التي تتخذ من دبي مقراً لها، عن إتمام الاتفاق الذي تم بين دراجون اويل وشركة "بريتش بتروليم" البريطانية "بي بي" لاستحواذ وشراء حصة شركة بي بي في عقود امتيازها بخليج السويس بمصر بشركة "جابكو".

وبحسب بيان للشركة نشر أمس الاثنين، تنتج شركة جابكو حالياً نحو 63000 برميل يومياً من خلال 11 منطقة امتياز ومنطقة استكشافية.

حياة للفنادق تتطلع للتوسع في آسيا والمحيط الهادي

صادرات النفط الإماراتية في مايو الأعلى منذ 4 أشهر

وتابع البيان أنه من المتوقع أن تكتمل صفقة البيع بعد موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية خلال النصف الثاني من العام الجاري 2019 بعد الانتهاء من الإجراءات المتبعة بهذا الشأن.

وقال سعيد الطاير نائب رئيس مجلس إدارة شركة دراجون اويل - في تصريح له بهذه المناسبة - إن توجيهات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الشركة وحرصه وتأكيده على ضرورة الاستثمار في قطاع البترول المصري بعد النجاحات التي حققها في الفترة الأخيرة التي كان لها الأثر الإيجابي في جذب الشركات العالمية للاستثمار في قطاع البترول المصري كانت هي الدافع الرئيسي للدخول في هده الصفقة.

من جانبه، قال علي الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون اويل إن صفقة إتمام الاتفاق وشراء حصة من الشركة البريطانية ستعزز الإنتاج الاستراتيجي للشركة واستثماراتها في عدد من مناطق ودول العالم مثل تركمنستان والعراق وأفغانستان ليصل الإنتاج اليومي للشركة الذي يقدر بـ 150 ألف برميل في اليوم حيث يعتبر أن هذا الإنتاج من ضمن استراتيجية شركة دراجون اويل للوصول إلى إنتاج 300 ألف برميل مكافئ في اليوم بحلول سنة 2026.

وأضاف الجروان في تصريحاته أن دراجون اويل ستعمل على تعزيز إنتاج أصول شركة جابكو المصرية إلى مستويات أعلى من 75 ألف برميل يومياً عن طريق زيادة نشاط الحفر والاستثمار بطريقة تقنية والمحافظة على هذا المستوى من الإنتاج إلى السنوات العشر القادمة؛ وذلك بتقديم أفضل الطرق والممارسات الفنية والإدارية لتطوير تلك الحقول البحرية الأمر الذي سينعكس إيجاباً على إنتاجية الشركة مستقبلاً.

ترشيحات:

بتوجيهات رئاسية.. الإمارات تنجز إجراءات منح الجنسية لـ3354من أبناء المواطنات

السعودية: قطر تتحفظ على بياني القمتين الخليجية والعربية

قبل احتفالات عيد الفطر.. كم نسبة إشغالات فنادق دبي وأبوظبي؟

تقرير: البورصات الخليجية تتراجع لأدنى مستوياتها منذ يناير 2016