TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبل احتفالات عيد الفطر.. كم نسبة إشغالات فنادق دبي وأبوظبي؟

قبل احتفالات عيد الفطر.. كم نسبة إشغالات فنادق دبي وأبوظبي؟
موسم الأعياد بدبي - فنادق ومنتجعات جميرا، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: شهد متوسط إشغالات الفنادق بدبي وأبوظبي ارتفاعاً خلال الأشهر الأولى من العام الجاري، التي من المرجح أن ترتفع لمستويات قياسية مع حلول موسم احتفالات عيد الفطر المبارك.

وأظهرت إحصاءات رسمية مختصة برصد النشاط السياحي بالإماراتين، أوردتها أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت إلى نسبة تتجاوز 80 في المائة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، مع ازدياد عدد زوار الإماراتيين الأجانب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

معدل التضخم في الإمارات بالسالب للشهر الرابع على التوالي

 * ستاندرد آند بورز تثبت تصنيفها السيادي لاقتصاد أبوظبي

وأِشارت الإحصاءات إلى أن عدد زوار دبي الأجانب ارتفع بنسبة 2.15 في المائة تقريباً في تلك الفترة ليتجاوز 4.75 مليون سائح مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفعت متوسط إشغال الغرف الفندقية بالإمارة إلى نسبة 87 في المائة.

والإنفوجراف التالي يوضح أداء السياحة في إمارة دبي خلال الأشهر الأولى من عام 2019:

 

أبوظبي

وأشارت الإحصاءات إلى ارتفاع عدد زوار أبوظبي الأجانب بنسبة 0.5 خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها المماثلة من العام الماضي، فيما ارتفعت متوسط إشغال الغرف الفندقية بالإمارة إلى نسبة 79 في المائة.

والإنفوجراف التالي يوضح أداء السياحة في إمارة أبوظبي خلال الأشهر الأولى من عام 2019:

ويرجع النمو بسياحة الإمارة إلى ما تمتلكه من بنية تحتية متميزة ومقومات ومعالم سياحية عالمية متطورة إلى جانب الفعاليات والبرامج التي نظمتها من بداية العام وحتى شهر مارس 2019، ومن بين هذه الفعاليات كأس آسيا 2019، ومعرض "آيدكس"، الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي، وموسم عروض أبوظبي، وغيرها الكثير

وأسهمت المعالم السياحية ومواقع الجذب الثقافية والترفيهية ومن ضمنها عالم وارنرد براذرز أبوظبي، وقصر الحصن، ومكتبة قصر الوطن، في تحقيق هذا النمو خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

وخلال الربع الأول، تصدرت الهند قائمة الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح إلى دبي، تلتها الصين، ثم دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، والولايات المتحدة وروسيا والفلبين.

وفي أبوظبي، تصدر أيضاً حملة الجنسية الهندية قائمة السياح الوافدين للإمارة في الأشهر الأولى من 2019، تلاهم حملة الجنسيات الصينية والبريطانية والأمريكية والفلبينة على التوالي.

قضاء العطلات

وتوقع خبراء مزيداً من الانتعاش لقطاع السياحة الداخلية بالإماراتيين مع ازدياد الطلب من قبل المقيمين على قضاء موسم عطلات عيد الفطر؛ للاستمتاع بالمظاهر الاحتفالية التي تشمل مختلف أنحاء الدولة.

وتتجه أنظار الملايين من شتى بقاع العالم بعطلة عيد الفطر المبارك وفترة الصيف بالإمارات ويضبطون ساعاتهم على عروض الألعاب النارية التي ستضيء سماء الدولة احتفالاً بقدوم عام 2019.

مستهدفات

وتسير دبي بخطى واثقة نحو تحقيق رؤيتها السياحة 2020 التي تهدف إلى استقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول 2020.

وتقدم أبوظبي مجموعة متنوعة من الفعاليات الرئيسية التي تثري تجربة الزوار، وتعزز جاذبية الإمارة كوجهة سياحية متميزة، وتساهم في زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية.

عوامل

ويقف وراء نمو القطاع السياحي في دبي وأبوظبي عدة عوامل أبرزها البنية التحتية المتطورة، ووجود قطاع ضيافة وترفيه على مستوى عالمي من التميز والجودة، فضلاً عن ريادة الدولة في مجال النقل الجوي، وتعدد الأسواق التي تعتمد عليها في استقطاب السياح، إلى جانب الأمن والاستقرار الذي تتمتع به.

ترشيحات:

الدار العقارية تعتزم إطلاق مشاريع جديدة بأبوظبي

بالإمارات.. تزايد شكاوى عملاء "دو" و"اتصالات"

شراكة بين "طيران الإمارات" و"أوبر"

المركزي الإماراتي: 52 مليار درهم زيادة إيرادات الضرائب