TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التقاعد العراقية: نسبة الاستقطاع صفر عند تسلم الرواتب بالبطاقات الجديدة

التقاعد العراقية: نسبة الاستقطاع صفر عند تسلم الرواتب بالبطاقات الجديدة
هيئة التقاعد العراقية

مباشر: طمأن رئيس هيئة التقاعد العراقية المتقاعدين بشأن آليات الصرف الجديدة للرواتب، كاشفا عن مزايا جديدة لمسألة توطين الرواتب، ومنها عدم وجود أي استقطاع في بطاقات الماستر والفيزا.

وقال أحمد الساعدي، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع": "كنا ندفع الرواتب كل شهرين مقدما، وقسمت الأشهر، الزوجية للمدنيين، والفردي للعسكريين".

وأضاف الساعدي، أنه بسبب زيادة عدد المتقاعدين إلى 3.25 مليون متقاعد، تقرر صرف الراتب شهريا، وتم البدء بصرف راتب شهر يونيو/حزيران مقدما.

ولفت رئيس هيئة التقاعد، إلى أنه تقرر إيقاف التعامل ببطاقة الكي كارد واستبدالها ببطاقات ذات ثنائية التبادل حسب التعليمات الخاصة بتوطين الرواتب، وقررت الهيئة إيقاف إصدار الكي كارد، وتم الاتفاق مع مصرفي الرشيد والرافدين ومصارف القطاع الخاص، بإصدار بطاقات الماستر والفيزا، لدفع الرواتب التقاعدية.

وأوضح الساعدي، أن حاملي بطاقات كي كارد حاليا يستمر دفع الرواتب لهم، لحين بدء عملية الاستبدال، مؤكدا أن البطاقات الآن تعمل بفاعلية دون مشكلة فيها.

وتابع: "لا إصدار جديد لبطاقات الكي كارد، والاستغناء سيتم تدريجيا".

ودعا الساعدي، المتقاعدين إلى عدم مراجعة الهيئة؛ لأنه ستصلهم رسائل على هواتفهم للمراجعة في أقرب فرع لهم، مبينا أنه الآن في مرحلة طباعة البطاقات الجديدة بالتعاون مع مصرفي الرافدين والرشيد.

وأكد الساعدي، أن الاستقطاعات في بطاقات الكي كارد كانت عالية جدا، والآن عمليات الاستلام من الاي تي ام(ATM) في المولات أو المصارف نسبة الاستقطاع صفر، في حال تم استلام الراتب من الاي تي ام(ATM)  أو قام بالتسوق، ولن تكون هناك استقطاعات باستثناء العمولات المقررة من البنك المركزي.

ولفت، إلى أنه لن تكون هناك استقطاعات مثل السابق خمسة آلاف دينار أو أكثر.

ترشيحات:

الرئيس العراقي يناقش مع رئيس الحكومة الأوضاع الدولية والإقليمية

الفالح:السعودية ستعمل مع "أوبك+" لاستقرار أسواق النفط بعد اجتماع فيينا

مجلس الوزراء العراقي يناقش تحسين أداء شبكة الكهرباء

العراق: توريد أكثر من 2.2 مليون طن حنطة محلية

العراق يختار "هيونداي للهندسة" لمشروع معالجة مياه لزيادة إنتاج النفط