TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح:السعودية ستعمل مع "أوبك+" لاستقرار أسواق النفط بعد اجتماع فيينا

الفالح:السعودية ستعمل مع "أوبك+" لاستقرار أسواق النفط بعد اجتماع فيينا
وزير الطاقة والصناعة والثورة المعدنية السعودي، خالد الفالح- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة والصناعة والثورة المعدنية السعودي، اليوم الاثنين، إن المملكة ستعمل على استقرار سوق النفط، وسط التوترات التجارية العالمية المتصاعدة خلال اجتماع منتجي النفط في وقت لاحق من هذا الشهر في فيينا.

وأضاف خالد الفالح؛ وفقاً لصحيفة "عرب نيوز"، أن "أوبك +" - الدول المنتجة للنفط والشركاء المستقلين من خارج أوبك بقيادة روسيا - ستستعرض الظروف الاقتصادية الحالية والمتوقعة في سوق النفط وآثارها على أرصدة العرض والطلب واتجاهات المخزون خلال اجتماعها في وقت لاحق من يونيو/حزيران الجاري.

وتابع وزير النفط السعودي: "نحن لا نستهدف أسعاراً محددة، يتم تحديد الأسعار من خلال التفاعل للأحداث المؤثرة بالأسواق".

وأشار الفالح، إلى أنه بناء على مناقشاته مع العديد من المنتجين الرئيسيين وعلى سجل المنتجين فيما يتعلق بالمخزونات والطلب سيتم اتخاذ القرار المطلوب للحفاظ على استقرار السوق بعد يونيو/حزيران.

ولفت الوزير، إلى التعاون بين المملكة وروسيا لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط العالمية، مبيناً أنه يعد حجر الزاوية في هذه العلاقة النفطية المهمة.

وقال الفالح: "لكن علاقة المملكة بروسيا تتجاوز النفط وأوبك، هناك تعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.. الاستثمارات الصناعية في البتروكيماويات في روسيا والمملكة.. إلى جانب البحوث المشتركة في مجال الطاقة، وغيرها".

وأكد الفالح، أن بعض الشركات الروسية الرائدة تدرس الاستثمارات في المملكة، كما تدرس أرامكو وسابك استثمارات في مشاريع الغاز والبتروكيماويات الواعدة في روسيا.

وأشار إلى رغبة شركة "سبيور" - أكبر شركة روسية متكاملة للبتروكيماويات - بناء مصنع مشترك للمطاط الطبيعي والمطاط المتخصص قيمته مليار دولار في السعودية مع أرامكو السعودية وتوتال الفرنسية.

ترشيحات:

السعودية: قطر تتحفظ على بياني القمتين الخليجية والعربية

العمل السعودية: توظيف 64 ألف مواطن خلال 4 أشهر

الإحصاء: انخفاض معدل البطالة للسعوديين لـ12.5% بالربع الأول من 2019

أنيوس البريطانية توقع اتفاقاً مع أرامكو لاستثمار ملياري دولار بالسعودية

أرامكو السعودية ترفع سعر الخام الخفيف لآسيا وتخفضه لأوروبا وأمريكا

الكهرباء السعودية تكشف عن عودة الخدمة بالمنطقة الجنوبية

التجارة السعودية تكشف عدد المؤسسات والشركات في المملكة بنهاية 2018