TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير عسير يعقد اجتماعاً اليوم لبحث أسباب انقطاع الكهرباء

أمير عسير يعقد اجتماعاً اليوم لبحث أسباب انقطاع الكهرباء
جانب من فريق إدارة الأزمة

الرياض – مباشر: كشفت أمانة منطقة عسير، أن أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال سيعقد اليوم الأحد اجتماعاً مع الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء فهد السديري، وعضو المجلس عبدالكريم الغامدي وممثل وزارة الطاقة؛ لبحث أسباب أزمة انقطاع الكهرباء وطرق تفاديها مستقبلاً، ومحاسبة المقصرين بعد التحقق وبحث تعويض الضرر على المواطنين.

وقالت الأمانة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنه تم التنسيق لجلب 7 مولدات ضخمة في طريقها الآن إلى منطقه عسير، تم جلبها من وادي الدواسر والخرج والرياض؛ وجاري تسهيل وصولها خلال الساعات القليلة القادمة إلى المنطقة.

وأضافت الأمانة، أنه يتم وبشكل مستمر التنسيق بين أمير عسير ووزير الطاقة الذي يتابع الأمر عن كثب؛ والذي أعلن اعتذاره عما حدث؛ مؤكداً أنه سيتم التحقيق في أسباب الأزمة وسيتبع ذلك محاسبة من ثبت تقصيره.

وأوضحت الأمانة، أنه تم وقوف محافظي المحافظات التي تعرضت لانقطاع التيار على وضع المستشفيات وكل المواقع الحيوية وأكدت التقارير النهائية أن الأمور تسير على ما يرام، فيما تم دعم بعض المراكز ببعض المحافظات بدوريات أمنية ومرورية لضمان سير الأمور بشكل جيد حتى انتهاء الأزمة.

وأفاد فريق إدارة الأزمة، أنه تم تغذية المواقع الحساسة خلال فترة الانقطاع بمولدات ديزل لضمان استمرار الخدمة وتغذية بعض المستشفيات بمولدات الشركة المتنقلة؛ وتم إدارة الأزمة من قبل الشؤون الصحية بجميع المستشفيات التي انقطع عنها التيار وتم تلافي أي خلل منذ اللحظات الأولى.

ترشيحات:

السعودية للكهرباء تعتذر للمشتركين عن انقطاع الخدمة

الطاقة السعودية تؤكد عودة التيار الكهربائي للعمل بعد انقطاعه بالجنوب

وزير الطاقة السعودي يعتذر للمواطنين بالجنوب بعد انقطاع التيار الكهربائي

السعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال شوال مساء الاثنين

طرح مشروع نظام "التسجيل العيني للعقار" بالسعودية لإبداء الآراء

السياحة السعودية: ارتفاع الطاقة الاستيعابية لفنادق جدة لـ3ملايين زائر شهرياً