تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يسجل أكبر هبوط شهري منذ نوفمبر بخسائر 16%

محدث.. النفط يسجل أكبر هبوط شهري منذ نوفمبر بخسائر 16%

مباشر: واصلت أسعار النفط خسائرها الحادة لتهبط بأكثر من 5 بالمئة عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل نايمكس أكبر هبوط شهري في 6 أشهر بفعل التوترات التجارية ومخاوف زيادة المعروض.

وتأثر النفط سلباً باستمرار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى إعلان الرئيس الأمريكي فرض تعريفات جمركية على واردات بلاده من المكسيك.

وفي سياق آخر، كشفت بيانات شركة "بيكر هيوز" عن أول ارتفاع لمنصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة في 4 أسابيع حيث صعدت بمقدار 3 منصات لتصل إلى 800 منصة.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أعلنت بالأمس ارتفاع إنتاج النفط لمستوى قياسي في الأسبوع الماضي، مع صعود المخزونات بأقل من التوقعات.

وفي سياق منفصل، أعلنت الولايات المتحدة أمس أنه سيتم معاقبة أي دولة تشتري النفط من إيران بعد إزالة الاستثناءات التي كان مسموح بها في مطلع الشهر الجاري.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يوليو/تموز بنسبة 5.5 بالمئة عند 53.50 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ جلسة 12 فبراير/شباط الماضي.

ومع مخاوف تراجع الطلب نتيجة لتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي الناجم عن الحرب التجارية التي اشتغلت مؤخراً، عانى الخام الأمريكي خسائر شهرية حادة بلغت 16.2 بالمئة في أول هبوط شهري في 2019 والأكبر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

كما سجل الخام خسائر أسبوعية قوية وصلت إلى 8.7 بالمئة.

وبحلول الساعة 6:43 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يوليو/تموز بنحو 3.6 بالمئة عند 64.47 دولار للبرميل.