تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت الدولي يصدر صكوكاً بـ300 مليون دولار

الكويت الدولي يصدر صكوكاً بـ300 مليون دولار
مقر بنك الكويت الدولي
الدولي
KIB
0.36% 275.00 1.00

الكويت – مباشر: أصدر بنك الكويت الدولي " KIB"، صكوكا بقيمة 300 مليون دولار ضمن الشريحة الأولى الإضافية لقاعدة رأس المال (Additional Tier1).

وحسب بيان رسمي للبنك اليوم الخميس، قال الشيخ محمد جراح الصباح، إن الإصدار يأتي انعكاساً للنتائج المتميزة والنجاحات التي حققها البنك في السنوات الأخيرة ولمتانة مركزه المالي.

*"أسواق المال" الكويتية توافق لـ"كيه.آي.بي" على إصدار صكوك دائمة

* العالم يترقب قمتي مكة "العربية والخليجية"

وذكر الصباح أن الإصدار يعكس أيضا الجدارة الائتمانية التي يتمتع البنك، وتطبيقاً لاستراتيجيته التوسعية المدروسة والحاجة إلى استمراريتها، وحفاظاً على معدلات مناسبة لمعيار كفاية رأس المال.

وأوضح البيان أن البنك حقق نجاحاً كبيراً في تغطية الاكتتاب في الصكوك الدائمة والتي تندرج ضمن الشريحة الأولى الإضافية حسب معيار كفاية رأس المال (بازل 3) والتي قام بطرحها وتسعيرها بقيمة 300 مليون دولار.

ووفق البيان، تم طرح الصكوك بمعدل ربح سنوي 5.625 بالمائة، حيث لاقى ذلك الإصدار إقبالاً ضخماً من المستثمرين وقد بلغ الحد الأقصى للمشاركات بما يقارب 4.6 مليار دولار، أي بما يمثل 15 ضعف حجم الصكوك المصدرة.

وأفاد البيان بأن هذه الصكوك الدائمة غير القابلة للاسترداد قبل انقضاء السنوات الخمس الأولى من تاريخ إصدارها، والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تقوم وفقاً لمبدأ "المضاربة" الشرعي المستوفي لأركانه الشرعية.

وشارك في الإصدار مجموعة من الأطراف المشاركة ومنهم سيتي جروب، وبنك ستاندرد تشارترد اللذين كانا المنظمين الدوليين، في حين قام كل من بنك دبي الإسلامي وبنك أبوظبي الأول وبيتك كابيتال وشركة كامكو بدور المدير العالمي ووكيل الاكتتاب الرئيسي، وقام بنك بوبيان بدور المدير المشارك.

واستحوذت الصكوك على اهتمام كبير من قبل المستثمرين من 26 دولة في هذا الإصدار، وبتوزيع نهائي نسبته 51 بالمائة للمستثمرين الدوليين و49 بالمائة للمستثمرين الإقليميين.

من جانبه، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ KIB، إن طرح هذه الصكوك يؤكد أن دولة الكويت تتمتع بالمقومات اللازمة لجذب المستثمرين الدوليين للدخول للسوق الكويتي.

وأضاف رائد جواد بوخمسين، أن إصدار هذه الصكوك تم إصدارها وفقا للقواعد الصادرة عن هيئة أسواق المال، لتكون متاحة للتداول في السوق الثانوية بعد إصـــدارها وسـيـتم إدراج هذه الصـــكوك في سوق الأوراق المــالية في إيرلندا.

ترشيحات:

الإيرادات التمويلية بالكويت الدولي ترتفع 20% الربع الأول من 2019

أمير الكويت: واقع المنطقة المرير يدعونا لمواجهته بالتمسك بوحدتنا الوطنية