TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الأردنية تطلق الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية "2019-2025"

الحكومة الأردنية تطلق الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية "2019-2025"
الحكومة الأردنية تطلق الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية

مباشر: أطلقت الحكومة الأردنية، الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية 2019-2025، التي تتوافق مع التعهدات التي أعلنتها في وثيقة أولوياتها للعامين 2019–2020.

وأفاد بيان مجلس الوزراء الصادر، اليوم الأربعاء، أن الاستراتيجية تتضمن أربعة محاور أساسية هي (سياسات سوق العمل، والتأمينات الاجتماعية، والخدمات الاجتماعية، والمساعدات الاجتماعية).

  --أسعار الذرة تقفز لأعلى مستوى بـ3 سنوات بسبب المناخ

  --تحليل.. أزمة صناعة السيارات العالمية وراء صفقة اندماج "رينو" و"فيات"

وتستند الاستراتيجية إلى السياسات القائمة وأولويات عمل الحكومة للأعوام 2019 و2020، في بناء منظومة حماية اجتماعية شاملة ومتكاملة تحصّن الأردنيين والأردنيات من الفقر وخطر الوقوع به وتمكنهم من العيش بكرامة الأمر الذي يتطلب تنسيق هذه الجهود وتوجيهها في سبيل حماية الأسر الفقيرة والمعرضة للفقر.

كما تشمل الاستراتيجية، العمل على تصميم وتنفيذ برامج الحماية المتكاملة التي تلبي حاجات الأسر الفقيرة وتمكنهم من الإنتاج، وبالتالي الاندماج اجتماعياً واقتصادياً.

وتسلط استراتيجية الحماية الاجتماعية 2019-2025، الضوء على دور الحكومة في تأمين الحماية الاجتماعية لمواطنيها وفقا للموارد المتاحة، من خلال استهداف الفقراء والضعفاء أولا، ومن ثم جميع شرائح المجتمع حسب الخدمة المقدمة من خلال ثلاثة محاور عمل رئيسة.

وتابع البيان، أن أول المحاور يمتثل في العمل اللائق، والثاني محور الخدمات الاجتماعية، والذي يشمل تأمين جميع الأردنيين بخدمات تعليم مبكّر وأساسي ممكّن للطلاب والطالبات، ورعاية صحية أولية وقائية وعلاجية جيدة، وبرامج حماية ممكنة للأفراد فاقدي الرعاية الأسرية السليمة.

ويشمل المحور الثالث، المساعدات المالية والعينية الاجتماعية القضاء على أشد أشكال الفقر، من خلال تأمين مستوى معقول من الدعم والمساعدات المالية والعينية التي تعزز قدرة الفقراء على تلبية احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والمسكن والملبس والتنقل.

ترشيحات

الأردن يسعى لزيادة التبادل التجاري مع العراق

وكالة: الأردن يسعى لتحويل وديعتين خليجيتين لقرض ميسر