TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش تؤكد تصنيف قطر السيادي عند "AA" مع نظرة مستقرة

فيتش تؤكد تصنيف قطر السيادي عند "AA" مع نظرة مستقرة
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني

الدوحة – مباشر: أكدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني التصنيف الافتراضي لمصدر العملات الأجنبية طويل الأجل (IDR) في قطر عند "AA" مع توقعات مستقرة.

وقالت الوكالة في تقرير لها اليوم الاثنين، إن تصنيفات "AA" في قطر تعكس العودة إلى الفوائض المالية، والمركز القوي للأصول الأجنبية السيادية والفوائض الخارجية، وأحد أعلى نسب نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العالم.

أمير قطر يتلقى دعوة من ملك السعودية لحضور قمتين بمكة

وزير الطاقة الجزائري: تموين فرنسا بالغاز مجاناً.."محاولة بائسة لزرع الشك"

وأضافت الوكالة: "نحن نقدر سعر النفط الخام برنت في قطر بحوالي 60 دولارًا للبرميل، أي أقل من سعره بالنسبة لبعض أقرانه الإقليميين".

وأشارت إلى أنه تتم موازنة نقاط القوة تلك مقابل مستوى عالٍ من الديون والخصوم الطارئة مقارنةً بأقران قطر المُعتمدين، والاعتماد الكبير على المواد الهيدروكربونية ودرجات متواضعة في تدابير الحوكمة وممارسة الأعمال.

ونوهت فيتش بتعرض قطر للصدمات الجيوسياسية الإقليمية، مع استمرار الخلاف في النزاع الذي بدأ في منتصف عام 2017 بين الدوحة والرباعي العربي (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) مما أدى إلى تمزق العلاقات التجارية والمالية والدبلوماسية المتبادلة.

ونوهت فيتش بزيادة الآثار الجانبية المحتملة الناجمة عن التوترات الأخيرة بين إيران والولايات المتحدة وبعض حلفائها من خطر حدوث اضطرابات في الاقتصاد القطري، بما في ذلك شحنتها من صادرات المحروقات عبر مضيق هرمز.

ترشيحات

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف قطر السيادي وتعدل نظرتها لـ"مستقرة"

"فيتش" تمنح "قطرتصنيف "AA" مع نظرة مستقبلية "مستقرة