TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان البحرينية تحذر من التعديلات على الوحدات بدون "موافقة مسبقة"

الإسكان البحرينية تحذر من التعديلات على الوحدات بدون "موافقة مسبقة"
صورة للتعديلات على الوحدات السكنية

المنامة - مباشر: حذرت وزارة الإسكان في مملكة البحرين من التعديلات على الوحدات السكنية بالمشاريع الجديدة بدون "موافقة مسبقة".

وطالبت وزارة الإسكان، اليوم الجمعة، المواطنين المستفيدين حديثاً من الوحدات الإسكانية في مدن البحرين الجديدة ومشاريع المجمعات السكنية بضرورة التقيد بالاشتراطات التعميرية والحصول على الموافقات اللازمة قبل الشروع في إجراء أية تعديلات على الوحدات السكنية، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

  --السعودية تصدر أكثر من 7.4 مليون تأشيرة عمرة..والباكستانيون بصدارة الوافدين

  --ترامب يتوقع نهاية سريعة للحرب التجارية مع الصين

وقالت الوزارة، أن التحذير يأتي بعد أن رصدت مخالفات جسيمة بلغت حد التعدي على مساحات من محيط الوحدة السكنية وضمها إلى الوحدة.

وبينت الوزارة، أنها رصدت مخالفات في عدد من الوحدات السكنية حديثة التسليم نتيجة البناء والتعديلات العشوائية، والتعدي على مساحات الارتداد بجانب الوحدة السكنية، مؤكدة أن تلك المخالفات تتم رغم قيام الوزارة أثناء مرحلة التوزيع بعرض كافة الاشتراطات التعميرية والإجراءات القانونية للتعديل.

ونوهت، إلى أن تلك المخالفات تعرض المستفيدين للمسائلات القانونية، نظرا لمخالفة الاشتراطات التعميرية والبنود الواردة في عقد الانتفاع.

وأشارت، إلى وجود تنسيق مستمر بين الوزارة ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بشأن رصد مثل تلك المخالفات واتخاذ ما يلزم من إجراءات، مؤكدة أن الهدف من تلك الاشتراطات التنظيمية هو الحفاظ على جودة الوحدة السكنية والحفاظ على سلامة قاطني الوحدات وسلامة الممتلكات.

وجددت الوزارة التأكيد على ضرورة اتباع الإجراءات الصحيحة ومراجعة البلدية للحصول على تراخيص البناء، والاستعانة بالمكاتب الاستشارية والهندسية المعتمدة حرصا على الصالح العام وحفاظاً على الممتلكات.

ترشيحات

البحرين تستقطب 10 آلاف سائح روسي في 6 أشهر

التضخم في البحرين ينخفض لأول مرة في 2019