TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد فشل زيادة عدد المنتخبات..قطر المنظم الوحيد لكأس العالم 2022

بعد فشل زيادة عدد المنتخبات..قطر المنظم الوحيد لكأس العالم 2022
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

الدوحة - مباشر: أعلن شقيق أمير دولة قطر خليفة بن حمد آل ثاني "مونديال العرب في دوحة العرب".

وأضاف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "‏نعيد ونكرر، مونديال العرب في دوحة العرب .. ومرحباً بالجميع".

يأتي ذلك بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم الاحتفاظ بنظام البطولة 32 فريقاً لبطولة 2022 المقامة في الدوحة، بدلاً من المقترح السابق عند 48 فريقاً.

وفي بيان للجنة العليا للمشاريع والإرث - المسؤولة عن مشروعات البطولة في الدوحة - أن قطر والفيفا تعلنان عدم تغيير نظام بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر، وذلك بعد تقييم نتائج دراسة الجدوى التي قام بها الطرفان للبحث في إمكانية زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة.

وأبدت قطر استعدادها الكامل للتباحث مع الفيفا حول إمكانية تطبيق مقترح توسعة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 فريق، طالما كان ذلك فيما يخدم مصلحة لعبة كرة القدم ودولة قطر كمستضيف أصيل للبطولة.

وتابع البيان أنه نظراً للمراحل المتقدمة التي وصلت إليها الاستعدادات في قطر، ولقصر الوقت المتاح لتقييم التأثير التشغيلي واللوجستي على البلد المستضيف قبل اجتماع كونجرس الفيفا الشهر المقبل، تم اتخاذ قرار بعدم الاستمرار في بحث إمكانية تطبيق هذا المقترح.

وأكدت قطر على التزامها بتنظيم نسخة مميزة من المونديال تمثل فيها الوطن العربي، وتعكس الإمكانات الكامنة لدى شعوب المنطقة.

وكانت دولة قطر فازت في 2010، بحق استضافة المونديال، كأول دولة في الشرق الأوسط، وسيقام المونديالعلى مدار 28 يوما، وستعقد المباراة النهائية في 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، بالتزامن مع اليوم الوطني لقطر.

يذكر أنه عند إثارة مشروع رفع المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 منتخباً، أبدت كل من الكويت وسلطنة عمان استعداها لاستضافة كجزء من البطولة في بلادها.

ترشيحات..

مليارات ريال قيمة التداولات العقارية في قطر خلال أبريل

8.2 مليار ريال مساعدات "قطر للتنمية" في 3 سنوات

قطر في المركز الخامس عالمياً بسرعة الإنترنت