تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 مليارات ريال قيمة التداولات العقارية في قطر خلال أبريل

3 مليارات ريال قيمة التداولات العقارية في قطر خلال أبريل
عقارات في دولة قطر على كورنيش الدوحة

الدوحة - مباشر: سجلت التداولات العقارية في دولة قطر خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي 3 مليارات ريال (835.92 مليون دولار)، بنمو شهري 100 بالمائة، وفق النشرة العقارية الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري التابعة لوزارة العدل.

وأشارت البيانات إلى أنه تم تسجيل 358 صفقة عقارية خلال هذا الشهر، وشملت التداولات عمارات وأراضي فضاء منها متعددة الاستخدام ومساكن.

* تحليل..أزمات "إزدان" قبل العدول عن قرار الانسحاب من بورصة قطر

* "أسواق المال" القطرية توضح أهمية تجزئة القيمة الاسمية

وتصدرت الدوحة قائمة البلديات من حيث قيمة التداولات العقارية بواقع 1.48 مليار ريال، وتبعتها الريان بـ1.10 مليار ريال، ثم الظعاين بقيمة 147.89 مليون ريال، وأم صلال بـ125.27 مليون ريال.

وسجلت قيمة التداولات العقارية في بلدية الوكرة 121.88 مليون ريال، و11.56 مليون ريال في بلدية الخور والذخيرة، و4.59 مليون ريال في بلدية الشمال، وسجلت بلدية الشيحانية تداولات بقيمة مليوني ريال.

ومن حيث عدد الصفقات المنفذة، جاءت بلدية الدوحة على رأس القائمة مستحوذة على 32 بالمائة من إجمالي العقارات المباعة في أبريل/ نيسان السابق، وتبعتها الريان بنسبة 28 بالمائة، ثم الظعاين 17 بالمائة، والوكرة 10 بالمائة، وأم صلال 8 بالمائة، ويتبعهم الخور والذخيرة بنسبة 3 بالمائة، وأخيرا الشيحانية 0.3 بالمائة.

وأوضحت البيانات أنه تم تسجيل أعلى 10 عقارات قيمة، بواقع 5 عقارات في الدوحة، و3 عقارات في الريان، في حين سجلت بلديتا الظعاين وأم صلال عقاراً واحداً لكل منهما.

وفيما يخص حركة تداول الرهونات خلال الشهر الماضي، بلغ حجم معاملات الرهن 142 معاملة، بقيمة 7.16 مليار ريال.

أما حركة التداول بمنطقة اللؤلؤة والقصار، فقد سجلت خلال شهر أبريل استقراراً في حجم التداول بنحو 42 صفقة، بقيمة 110.56 مليون ريال.

ترشيحات:

8.2 مليار ريال مساعدات "قطر للتنمية" في 3 سنوات

قطر في المركز الخامس عالمياً بسرعة الإنترنت

"الشورى" القطري يوافق على تعديلات قوانين الطاقة