TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء التونسي: انطلاق منظومة "احميني" ليست لحسابات انتخابية

رئيس الوزراء التونسي: انطلاق منظومة "احميني" ليست لحسابات انتخابية
رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

مباشر: نفى رئيس الحكومة التونسية، أن يكون انطلاق منظومة "احميني"، له علاقة بحسابات انتخابية، لافتاً إلى أنه بدأ العمل على وضعها منذ أكثر من عام.

وقال يوسف الشاهد، "ملف المرأة الريفية والعاملات في الريف كان محل اهتمام ومتابعة، ولا يهمنا ما يقال ولكن الأهم توفير التغطية الاجتماعية للمرأة الريفية".

       نمو الاقتصاد التونسي 1.1% في الربع الأول

       *  معدل البطالة في تونس يتراجع بالربع الأول

وأكد الشاهد، على أهمية منظومة "احميني" التي ستوفر التغطية الاجتماعية لأكثر من 500 ألف أمراة ريفية، لافتاً إلى أنها ستمكنهن من الضمان ضد حوادث العمل والتقاعد والعلاج والتداوي وكل حقوقهن الاجتماعية.

وأوضح رئيس الحكومة في بيان لرئاسة الوزراء، أن الدولة ملتزمة بدورها الاجتماعي عبر توفير التغطية الاجتماعية لكل مواطنيها.

وأشار إلى أن مجموعة النساء التي سينخرطن في منظومة "احميني" كن خارج منظومة التغطية الاجتماعية من خلال اقتطاع مساهمات يومية بسيطة لا تتجاوز 600 مليم، تدفع باستعمال الهاتف الجوال.

وتابع بأن منظومة "احميني" تندرج في إطار تكريس الدور الاجتماعي للدولة إزاء الفئات الهشة وتعزز منظومة الأمان الإجتماعي التي تم إقرارها لفائدة 950 ألف عائلة معوزة ومحدودة الدخل.

وشدد رئيس الحكومة على أن كل الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في المجال الاجتماعي مثل منظومة "احميني" ومنظومة الأمان الاجتماعي وبطاقة الأمان وبطاقة "لاباس" الالكترونية، تسعى للتخفيف على الفئات الاجتماعية الهشة التي تتأثر أكثر من غيرها خلال فترات الأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

ونوه إلى أن سيتم عقد مجلس وزاري، يوم الاثنين سيخصص لقطاع النقل، وسيتناول المشاكل المتصلة بنقل العاملات الريفيات، وكذلك النقل الجوي والمشاكل التي تعيشها الخطوط الجوية التونسية.

وتولى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، يوم الجمعة الماضي، تسليم أول بطاقات العلاج المجاني الأولى لمنظومة "احميني" الخاصة بالتغطية الاجتماعية للمرأة العاملة في القطاع الفلاحي والمنتمية للوسط الريفي.

 

 ترشيحات: 

نمو حركة المسافرين بالخطوط التونسية خلال أبريل

الشاهد: أي اتفاق غير مربح لتونس لن يتم توقيعه (فيديو)

تونس ترفع الحد الأدنى للأجور بـ3 قطاعات 

 السبسي: كل التونسيين في حالة احتقان

الشاهد: لن نقبل بتعطيل مصالح التونسيين