TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بحريني: الاقتصاد يسير قدماً نحو التوازن المالي

مسؤول بحريني: الاقتصاد يسير قدماً نحو التوازن المالي
الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم

مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم، أن الاقتصاد البحريني يسير قدماً نحو التحسن والتوازن المالي، مما سينعكس إيجاباً على كافة الأصعدة، ولا سيما صناعتنا المصرفية التي تعتبر لاعباً أساساً في التنمية المستدامة.

وأضاف وفقا لـ"الوطن"، أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن أرباح البنوك المتوقعة في الربع الأول من العام الجاري ستواصل تحقيق نمو بنسبة 10% تقريباً في المجمل.

 -إنفستكورب يوقع شراكة استراتيجية مع "دوك سكوير كابيتال"

 _5 عوامل ترسم ملامح أسواق الخليج

وأوضح، أن النتائج المالية لبنوك التجزئة المدرجة في بورصة البحرين أظهرت أن مجموع أرباح هذه البنوك بلغت 1.7 مليار دولار خلال العام 2018 بزيادة قوية قدرها 13% بالمقارنة مع العام 2017، مبيناً أن المحافظة على مواصلة تحقيق هذا النمو سنوياً إنما يعكس قوة أداء البنوك البحرينية بالمجمل.

ولفت القاسم، إلى أن الجمعية ستصدر خلال الفترة القادمة تقريراً مفصلاً عن أرباح البنوك التجارية السبعة في البحرين، عند اكتمال إعلان تلك البنوك لنتائجها المالية.

وتابع "لا شك أن هذا ينعكس على تعزيز مساهمة القطاع المالي في الناتج المحلي الإجمالي، حيث حقق ما نسبته 16.7% في العام 2017، ونسبة مقاربة في العام 2018، وهو ما يبرهن على سلامة القطاع المصرفي ودوره القوي في دعم النمو الاقتصادي".

وأوضح القاسم، أن بنوك التجزئة رفعت من مساهمتها في تمويل الأنشطة الاقتصادية المحلية وارتفعت التسهيلات المقدمة للقطاع الخاص بنسبة 2.1% بنهاية الفصل الثالث من 2018 لتبلغ 9.6 مليار دينار فيما ارتفع مجموع ميزانية الجهاز المصرفي ككل في نهاية الفصل الثالث من العام 2018 إلى ما قيمته 192.7 مليار دولار، بزيادة قدرها 2.4%.

ترشيحات:

البحرين تحذر مواطنيها من السفر لإيران والعراق "بالوقت الراهن"