تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: "إكسون موبيل" تجلي موظفيها الأجانب من العراق إلى دبي

وكالة: "إكسون موبيل" تجلي موظفيها الأجانب من العراق إلى دبي
إكسون موبيل

مباشر: ذكر تقرير حديث أن شركة إكسون موبيل قامت بإجلاء موظفيها الأجانب من حقل نفط بالعراق إلى إمارة دبي.

وقالت ثلاثة مصادر لوكالة "رويترز"، اليوم السبت، إن شركة إكسون موبيل قد أجلت جميع موظفيها الأجانب من حقل غرب القرنة 1 النفطي في العراق، مع الإشارة إلى نقلهم إلى دبي.

  --السفارة السعودية بتركيا تحذر مواطنيها من مشاكل الاستثمار بالعقارات

  --قائمة بأكثر 10 جنسيات بالعالم توافداً على السعودية لأداء العمرة

ومن جانب أخر، أكد مسؤولو نفط عراقيون، إن الإمدادات من الحقل لم تتأثر بالإخلاء، وأن العمل يسير بوتيرة طبيعية ويتولى مسؤوليته مهندسون عراقيون، وفقاً لوكالة "رويترز".

وصرح مسؤول في شركة نفط الجنوب العراقية: "الإنتاج يتم الإشراف عليه من قبل المهندسين العراقيين أصلاً والأجانب تواجدهم بصفة استشارية، ولدينا دائرة تلفزيونية مغلقة معهم ونستطيع التواصل في أي وقت".

وفي 15 مايو /آيار الجاري، أكدت وزارة النفط العراقية عدم وجود إجلاء أو مغادرة للموظفين في شركة إكسون موبيل الأمريكية لمواقع العمل أو للأراضي العراقية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، فياض حسن نعمة، حينها، إن المسؤولين في شركة إكسون موبيل الأمريكية أكدوا له عدم إجلاء لموظفيهم من حقل غرب القرنة بمحافظة البصرة كما تردد وتناقلته بعض وسائل الصحافة والإعلام.

وأشارت الوكالة، إلى أنه تم الإخلاء على عدة مراحل في وقت متأخر يوم الجمعة وفي وقت مبكر يوم السبت إلى دبي مباشرة أو إلى المخيم الرئيسي لموظفي الشركة الأجانب في محافظة البصرة، والذين في طريقهم للمطار بالوقت الراهن أيضا.

وبين مسؤول في شركة أمن خاصة تشرف على الإخلاء، أنه "تم إخلاء 28 موظفا ليلة الأمس إلى المطار والباقين إلى المخيم وتم إخلاؤهم اليوم إلى المطار ولم يبق بالحقل أي موظفين".

ويشار، إلى أن ذلك يأتي في ظل تصاعد وتيرة التوترات بالمنطقة بين الولايات المتحدة ودولة إيران، فضلاً عن هجمات تخريبية تعرضت لها 4 سفن بالمياه الإقليمية بالإمارات، ومحتطي ضخ نفط بالسعودية.

ترشيحات

العراق يسعى لاستكمال إجراءات القمر الصناعي ووكالة الفضاء

محدث.. "داو جونز" يسجل أطول موجة خسائر أسبوعية منذ 2016