النفط العراقية تنفي إجلاء ومغادرة الموظفين بشركة إكسون موبيل الأمريكية

النفط العراقية تنفي إجلاء ومغادرة الموظفين بشركة إكسون موبيل الأمريكية
وزارة النفط العراقية

مباشر: أكدت وزارة النفط العراقية عدم وجود إجلاء أو مغادرة للموظفين في شركة إكسون موبيل الأمريكية لمواقع العمل أو للأراضي العراقية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، فياض حسن نعمة، إن المسؤولين في شركة إكسون موبيل الأمريكية أكدوا له عدم إجلاء لموظفيهم من حقل غرب القرنة بمحافظة البصرة كما تردد وتناقلته بعض وسائل الصحافة والإعلام.

وأضاف نعمة، أن المسؤولين أكدوا أنهم يعملون جنباً الى جنب زملائهم من العراقيين والأجانب في ائتلاف الشركات المقاولة المطورة لحقل غرب القرنة وفق البرنامج المخطط له.

ومن جهته، أكد المتحدث باسم وزارة النفط، عاصم جهاد، إن الوزارة حريصة على توفير البيئة الأمنية المناسبة لعمل الشركات العالمية، والحفاظ على سلامة العاملين فيها، وأن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية تسعى دائما الى تحقيق هذا الهدف.

وشدد جهاد، على أن العاملين في الشركات النفطية لا يواجهون أية مشاكل أمنية أو تهديدات وأنهم يواصلون العمل لتطوير الحقول النفطية في العراق، مبينة أن الفترة المنصرمة تثبت هذا الكلام.

وقالت وزارة الخارجية العراقية، مساء الأربعاء، إن الوضع الأمني في العراق مستقر للغاية، بعد تداول أنباء بمطالبة وزارة الخارجية الأمريكية موظفيها "غير الضروريين" المتواجدين في العراق، بمغادرته، وذلك بعد ساعات من إعلان التحالف الدولي رفع حالة التأهب في العراق إلى الدرجة القصوى ردا على تهديدات باستهداف القواعد الأمريكية.

ترشيحات:

العراق يرفع حيازته من السندات الأمريكية 66.8% خلال مارس

المركزي العراقي: 187.4 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الخميس

العراق يسعى لاستكمال إجراءات القمر الصناعي ووكالة الفضاء

مجلس النواب العراقي يعتزم تشكيل لجنة خاصة لمكافحة الفساد