TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى البحريني يبحث إنشاء صندوق تمويل البيوت الآيلة للسقوط

الشورى البحريني يبحث إنشاء صندوق تمويل البيوت الآيلة للسقوط
مقر مجلس الشورى البحريني

مباشر: وافقت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى البحريني، خلال اجتماعها صباح اليوم الاثنين، برئاسة فؤاد أحمد الحاجي، على مشروع بقانون بتعديل المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1994 بشأن التخطيط العمراني.

ويأتي ذلك بناءً على الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

  * أداء سلبي يخيم على بورصة البحرين بفعل التوترات الإقليمية

  * إدانات عربية ودولية ضد تخريب السفن بالمياه الإماراتية

ويهدف مشروع القانون إلى الحفاظ على البيئة الطبيعية لمملكة البحرين، وتقليل الاحتباس الحراري، والمحافظة على الأماكن الأثرية.

وينص على أن يُحدد التخطيط العام للمدن والقرى الاستعمالات المختلفة للأرض التي تتفق مع طبيعة المدينة أو القرية واحتياجات المواطنين، مع تحديد مواقع الخدمات العامة والممرات المائية والمناطق الأثرية، وتحديد حيز للتوسّع العمراني في المستقبل، ومجال للممرات المائية في الأراضي المغمورة في المياه.

كذلك نظرت اللجنة في أهداف المشروع والتعديلات الواردة فيه، قبل أن تقرر الموافقة عليه وإعداد تقريرها النهائي بشأنه ورفعه إلى هيئة مكتب المجلس لإدراجه على جدول أعمال إحدى الجلسات المقبلة للمجلس.

وأشار الحاجي إلى أنَّ اللجنة بحثت مشروع قانون بإنشاء صندوق تمويل البيوت الآيلة للسقوط، بناءً على الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب.

واستعرضت المواد المقترحة في مشروع القانون، وأبرز أهدافه، وقررت تعديل عدد من مواد المشروع، وبما يجعله قابلاً للتنفيذ بعد إقراره من السلطة التشريعية، قبل أن تقرر دعوة الجهات المعنية للاستماع لرأيها ووجهة نظرها بشأنه.

 

ترشيحات:

 تقرير: توقعات بتسارع وتيرة نمو الاقتصاد البحريني خلال 2019-2020

نمو الناتج المحلي الإجمالي البحريني يتباطأ لـ1.8% في 2018

بالصور.. السيسي يستقبل ملك البحرين لبحث مستجدات الأوضاع بالمنطقة