TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمين العام لمجلس التعاون يستنكر العمليات التخريبية لسفن الإمارات

الأمين العام لمجلس التعاون يستنكر العمليات التخريبية لسفن الإمارات
عبداللطيف بن راشد الزياني - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

مباشر: استنكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تعرض أربع سفن تجارية مدنية لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات.

ووصف عبداللطيف بن راشد الزياني، الحادث بأنه تطور وتصعيد خطير يعبر عن نوايا شريرة للجهات التي خططت ونفذت هذه العمليات معرضة سلامة الملاحة البحرية في المنطقة لخطر كبير، ومهددة حياة الأطقم المدنية العاملة في البواخر، نقلاً عن وكالة أنباء الإمارات.

 وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل تعرض ناقلتي نفط لعمل تخريبي

 الإمارات.. تعرض أربع سفن تجارية لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية

وبأمس الأحد، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، تعرض أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وبالتزامن مع هذا ظهرت شائعات حول توقف حركة ميناء الفجيرة نتيجة وقوع عدة انفجارات داخل الميناء، لكن أكد المكتب الإعلامي للحكومة أن حركة العمل في الميناء تجري وفق المعتاد، ويدعو وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية.

هذا ما جعل الأمين العام لمجلس التعاون، يدعو المجتمع الدولي والهيئات الدولية المعنية بالملاحة البحرية إلى ممارسة مسؤولياتها السياسية والقانونية لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحيوية للعالم أجمع.

وشدد الزياني على أن مثل هذه الممارسات غير المسؤولة من شأنها أن تزيد من درجة التوتر والصراع في المنطقة وتعرض مصالح شعوبها لخطر جسيم.

ترشيحات:

 الإمارات توضح حقيقة تفجيرات ميناء الفجيرة

انخفاض عدد المسافرين بمطار آل مكتوم 2.3% بالربع الأول

استطلاع: المقيمون بالإمارات الأكثر اهتماماً بالعقارات