TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. تعرض أربع سفن تجارية لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية

الإمارات.. تعرض أربع سفن تجارية لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية
وزارة الخارجية الإماراتية

 أبوظبي – مباشر: أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في الإمارات، تعرض أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، صباح اليوم لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات.

وقالت الوزارة في بيان لها على وكالة الانباء، إن الجهات المعنية بالدولة قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجاري التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

   -الإمارات توضح حقيقة تفجيرات ميناء الفجيرة

   -قطر الوطني: مبادرة الحزام والطريق الصينية تشكل نظاما اقتصاديا جديدا

وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

وأكدت أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.

وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على أن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطوراً خطيراً.

وأكدت الخارجية الإماراتية، على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.

ترشيحات

الإمارات توضح حقيقة تفجيرات ميناء الفجيرة 

"عجمان" تدرس تنفيذ مشروع "ترام" في 2030