TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء" الكويتية تُنفق 114 مليون دينار على 4 مشاريع

"الكهرباء" الكويتية تُنفق 114 مليون دينار على 4 مشاريع
أحد المشاريع في الكويت

الكويت - مباشر: كشف تقرير متابعة خطة التنمية الأخير، أن برنامج تطوير وزيادة الطاقة الإنتاجية للطاقة الكهربائية والماء، المنوط بوزارة الكهرباء والماء يتضمن 4 مشاريع، بلغت اعتماداتها المالية السنوية 156 مليون دينار، أُنفق منها 114 مليون دينار، بمعدل 73 بالمائة بنهاية الربع الثالث من سنة الخطة 2018 - 2019.

وبحسب الراي، أشار التقرير إلى أن الموقف التنفيذي للمشروعات في مراحل التنفيذ وبنسب إنجاز مرتفعة، وخاصة أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذها فيما بعد الخطة الانمائية الثانية.

"وفرة" الكويتية تشتري مبنى "كوكا كولا" بنيويورك بـ907 ملايين دولار

* "بتلكو" البحرينية تُنهي إجراءات بيع حصتها في "كواليتي نت" الكويتية

وأوضح التقرير أن المشاريع الأربعة هي إنشاء محطة الدوحة لتحلية مياه البحر، وتوريد وتركيب وحدات غازية بموقع محطة الصبية لإنتاج 750 ميغاواط، ومشروع توريد وتركيب المرحلة الأولى من التوربينات الغازية في موقع الصبية، ومشروع المرحلة الثالثة من التوربينات الغازية في موقع محطة الزور الجنوبية.

وبين أن المشاريع المُشار إليها تأتي ضمن برنامج تطوير الطاقة الإنتاجية للطاقة الكهربائية والماء، الذي يهدف إلى ضمان حصول المواطن والمقيم على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة، وتلبية الطلب المتزايد نتيجة التوسع العمراني الذي تشهده البلاد حالياً والمتمثل في إنشاء المدن السكنية.

ترشيحات:

وزير عراقي يُجدد حرص بلاده على تطوير التجارة مع الكويت

التجارة الكويتية تصدر قراراً بشأن أولوية شراء الحكومة للمنتجات الوطنية

"التخطيط" الكويتي يعد الخطة الإنمائية الثالثة

تحليل.. ضغوط برلمانية لإقرار ضريبة تحويلات الوافدين بالكويت

3 دول بينها الكويت تطلب اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن بشأن سوريا