TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستثمر كندي يعرض الاكتتاب في رأسمال ماريدايف بـ37 مليون دولار

مستثمر كندي يعرض الاكتتاب في رأسمال ماريدايف بـ37 مليون دولار
أرشيفية
ماريدايف
MOIL
-1.87% 0.21 -0.00

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف، تلقيها عرضاً للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة بقيمة 37 مليون دولار.

وأوضحت ماريدايف في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنها تلقت عرض من نجاد زيني بصفته مستثمر كندي الجنسية والمقيم بالامارات يتضمن رغبته في الاكتتاب في أسهم لزيادة رأس مال الشركة باصدار 60.655 مليون سهم بسعر اكتتاب 0.61 دولار للسهم.

*قطر ترد على منع تأشيرات المصريين:"دولنا تستمد قوتها..من تماسك شعوبنا"

*8 مصريات يحصلن على نصف مليون جنيه مستحقات من السعودية

وقالت إنه ستبلغ حصة مقدم العرض في ملكية الشركة بعد الزيادة 12.8983% .

وأضافت أنه سيتم تجميد أسهم الزيادة في رأس مال ماراديف المخصصة لنجاد زيني تجميداً اختيارياً لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ التأشير بالسجل التجاري بتلك الزيادةن منوهة أنه سيتم تعيين نجاد زيني في عضوية مجلس إدارة الشركة فور التأشير بالزيادة في السجل التجاري بالشركة.

وبينت الشركة أنه سيتم استخدام تلك الزيادة في تمويل اكتتاب ماردايف في أسهم زيادة رأس مال شركة فالنتين ماريتايم، والتي تم تأسيسها في دولة ليبيريا سنة 1990 وتمتلك ماردايف بها نسبة 75% مع تنازل شركة كنجا للصناعات المحدودة المملوكة لنيجاد زيني والتي تملك 25% المتبقية عن الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال شركة فالنتين ماريتايم.

ولفتت أن نجاد زيني يتعهد ببيع كامل حصته المتبقية في شركة فالنتين ماريتايم إلى ماريدايف بقيمة دولار واحد للسهم بعد إتمام زيادة رأس المال المذكورة بما يؤدي إلى رفع نسبة مساهم الخدمات الملاحية والبترولية إلى 100% في تلك الشركة.

وقالت إنه سيتم عرض هذه الرغبة في الاكتتاب في أسهم الزيادة على مجلس الإدارة، وفي حال قبول المجلس للعرض سيتم تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم، تمهيداً لدعوة الجمعية العامة غير العادية لاتخاذ قرارها بشان تلك الزيادة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 14.002 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 23.49 مليون دولار في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 208.17 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 238.8 مليون دولار في 2017.

ترشيحات:

تابعة لـ"ماريدايف" تفوز بعقد جديد في المكسيك بـ27 مليون دولار

ارتفاع أرباح ماريديف 24% في 9 أشهر

ماريدايف: إعلان القوائم المالية في الأسبوع الثالث من ديسمبر

ماريدايف: إعلان القوائم المالية في الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل