TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 مصريات يحصلن على نصف مليون جنيه مستحقات من السعودية

8 مصريات يحصلن على نصف مليون جنيه مستحقات من السعودية
محمد سعفان - وزير القوى العاملة المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة في المملكة العربية السعودية، نجح في تسوية الخلافات العمالية مع إحدى المنشآت الطبية الخاصة بالمملكة لصرف مستحقات 8 مصريات يعملن في مجال التحليل المعملية بلغت إجماليها 120 ألف ريال سعودي، أي ما يوازي 560 ألف جنيه مصري تقريباً.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوي العاملة، أن الوزير محمد سعفان، كان قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة كل من "أ. ح." أخصائية معمل، و"ن. أ"، و"م. ع" و"ر. ش"، و"م. ح."، و"س. ف" أخصائيات تمريض، و"أ.ع"، و"س.م" أخصائيات مختبر من العاملات بإحدى المنشآت الطبية الخاصة لتضررهن بإنهاء التعاقد معهم دون صرف مستحقاتهم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

نسبة الوافدين من إجمالي سكان الكويت تتجاوز الـ70%..والهنود والمصريون بالمقدمة

المترو يوضح حقيقة فرض غرامة 500جنيه على مشغلي القرآن برمضان

وأضاف هيثم سعد الدين، إن مكتب التمثيل العمالي بجدة، قام بتوجيه الأخصائيات بتقديم طلب للهيئات العمالية السعودية لتأكيد مستحقاتهن لدى المنشأة الطبية، ثم قام بمقابلة المسئول الإداري بشركة الاستقدام بالمملكة التي تم التعاقد من خلالها مع الأخصائيات، والذي قال إن تعاقد الشركة مع فريق التمريض والمعمل تم وفقاً للعلاقة التعاقدية مع المنشأة الطبية التي تتحمل جميع تكاليف العقد.

وأضاف المستشار العمالي: "في نفس الوقت تم التواصل مع الدكتور "ح. غ" صاحب المنشأة الطبية للمطالبة بسرعة صرف المستحقات حتى لا يتم الاستمرار في الدعوى وغلق المنشأة، وبعد عدة أسابيع من المتابعة بالمحكمة، والتواصل مع أصحاب الشأن، تم تسليم المصريات الثمانية مستحقاتهن وفقا للعقد المبرم بقيمة تتجاوز 560 ألف جنيه مصري تقريباً، فضلاً عن تذاكر المغادرة لأرض الوطن".

ترشيحات:

نسبة الوافدين من إجمالي سكان الكويت تتجاوز الـ70%..والهنود والمصريون بالمقدمة

المترو يوضح حقيقة فرض غرامة 500جنيه على مشغلي القرآن برمضان

للمرة الثانية.. مصر تحذر من أنشطة تركيا بمنطقة شرق المتوسط

محدث..12 دولة عربية تعلن الاثنين أول أيام رمضان لعام 1440هـ

المركزي المصري يعلن مواعيد العمل خلال شهر رمضان

محكمة مصرية تقضي بعدم دستورية خمس مواد بقانون تجارة القطن