TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تدشن أكاديمية "هدف" لإعداد وتأهيل قادة المستقبل بالقطاع الخاص

السعودية تدشن أكاديمية "هدف" لإعداد وتأهيل قادة المستقبل بالقطاع الخاص
جانب من تدشين الأكاديمية بحضور وزير العمل السعودي أحمد الراجحي

الرياض – مباشر: دشن وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أحمد بن سليمان الراجحي، أكاديمية "هدف" للقيادة.

وقال الصندوق، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن أكاديمية "هدف" تهدف إلى تطوير قيادات المستقبل من منسوبي منشآت القطاع الخاص بالمملكة، دعماً وتأكيداً لتحقيق رؤية المملكة 2030، والتوطين النوعي المتميز لقيادات لها القدرة على التخطيط الإبداع والابتكار.

وأضاف الصندوق، إلى جانب إكساب المشاركين العديد من المعلومات والتقنيات والكفايات اللازمة لمتطلبات القرن الحادي والعشرين، وتحقيق الاستثمار البشري الأمثل للمؤسسات الوطنية.

وفي هذا السياق، قال مدير عام الصندوق، إن الأكاديمية تعتمد على نقل الخبرات العالمية وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة؛ من خلال العديد من الحالات والمشروعات العملية، ونقل الممارسات المثلى عالمياً والتوجيه والمتابعة والمحاكاة المباشرة أو عبر القاعات الافتراضية مع خبراء متميزين عالمياً.

وأضاف محمد بن أحمد السديري، أن الأكاديمية تساعد بشكل كبير على خلق قيادات فاعلة لها القدرة على نقل الشركات نحو التميز والمنافسة بسوق العمل السعودي، إضافة إلى دعم وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة، والتفكير والتخطيط الاستراتيجي، وحل المشكلات وتفعيل مهارات التوجيه والإشراف والتوجه نحو اقتصاد المعرفة، وتحقيق التميز الفني والإداري.

وتتجسد أهداف الأكاديمية في: مساعدة منشآت القطاع الخاص على بناء الكفاءات القيادية واختيار الأنسب للمناصب القيادية، وإكساب المتدربين جدارات قيادة فريق العمل وقيادة الأعمال، والاستفادة من النماذج العالمية في تطوير القيادات.

وتشتمل المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ البرنامج التدريبي للقيادات بالأكاديمية، على التسجيل وتقييم المتقدمين واختيارهم لحضور البرنامج، بينما في المرحلة الثانية، يقدم للمرشح تدريب مباشر لمدة 5 أيام وتوزيع المشروعات تطبيق التعلم.

وتتضمن المرحلة الثالثة من البرنامج عودة المتدرب الى جهة عمله لمدة 4-6 أسابيع لتطبيق ما تعلمه في البرنامج، فيما يتم خلال المرحلتين الرابعة والخامسة، التدريب المباشر لمدة خمسة أيام، وتقديم ومناقشة المشروعات وحفل التخرج.

ولفت "هدف"، إلى أن الشروط العامة للالتحاق في البرامج التدريبية للأكاديمية تشتمل أن يكون المتقدم على رأس العمل في إحدى منشآت القطاع الخاص، وحاصل على شهادة بكالوريوس، وأن يكون لديه 5 سنوات خبرة عملية، وأن يكون لديه خبره في الإشراف أو الإدارة لا تقل عن سنتين، وإتقان اللغة الإنجليزية.

ترشيحات:

السعودية توضحها موقفها من قدوم المعتمرين القطريين والمقيمين

"ساما": إطلاق مركز الصلح لتسوية الدعاوى الناشئة بتأمين المركبات للأفراد

"ساما" تُعلن مواعيد عمل البنوك ونظام التحويلات المالية خلال رمضان

"هدف" يطالب أصحاب الأعمال بالسعودية إعلان الفرص الوظيفية عبر "طاقات"