تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تُعلن مواعيد عمل البنوك ونظام التحويلات المالية خلال رمضان

"ساما" تُعلن مواعيد عمل البنوك ونظام التحويلات المالية خلال رمضان
تعاملات بنكية بالسعودية

الرياض - مباشر: أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أوقات العمل الرسمية للبنوك ومراكز التحويل المالي، والنظام السعودي للتحويلات المالية "سريع" خلال شهر رمضان.

وحددت مؤسسة النقد أوقات العمل اليومية للبنوك بشأن التعامل مع الجمهور خلال أيام عمل شهر رمضان من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 4 عصراً.

وأضافت: تبدأ إجازة عيد، الفطر في البنوك بنهاية عمل يوم الخميس 25 رمضان 1440 هـ الموافق 30 مايو 2019م، وتستأنف البنوك أعمالها يوم الأحد 9 يونيو 2019م.

وتابعت: تبقى مكاتب البنوك وفروعها الموسمي في مدينتي حجاج الجو والبحر والمشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الحدودية مفتوحة بصفة مستمرة خلال موسم الحج بما في ذلك يومي الجمعة والسبت لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار.

ويتوجب على البنوك فتح عدد من فروعها في المناطق الآهلة والمزدحمة بالسكان والأماكن التي تستدعي الحاجة التعامل مع البنوك وفي المطارات والمنافذ الحدودية المختلفة للعمل فترات معينة خلال عطلة الأعياد وإبلاغ المؤسسة بأسماء هذه الفروع ومواعيد عملها والإعلان عن ذلك بالوسائل المناسبة.

مراكز التحويل المالية التابعة للبنوك

وقالت مؤسسة النقد إن أوقات العمل اليومية لمراكز التحويل المالية التابعة للبنوك في شهر رمضان بواقع 6 ساعات عمل مرنة تبدأ من الساعة 9.30 صباحاً حتى الساعة 5.30 مساءً.

"سريع"

وقالت "ساما" إن أوقات عمل النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة "سريع"، خلال أيام شهر رمضان المبارك من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 4 عصراً.

وتابعت: ينتهي نظام "سريع" خلال شهر رمضان بنهاية عمل يوم الاثنين 29 رمضان 1440 هـ، الموافق 3 يونيو 2019م، ويعود للعمل يوم الأحد 6 شوال 1440 هـ الموافق 9 يونيو 2019م، حسب تقويم أم القرى.

وأشارت إلى أن غرفة المقاصة سوف تعمل بالتوافق مع ساعات وأيام عمل نظام "سريع".

ترشيحات:

الجوازات السعودية تُنهي إجراءات 11.7 مليون معتمر خلال 8 أشهر

الإحصاء السعودية تكشف عن عدد المعتمرين بالعام الماضي

إدارة الموانئ السعودية تقر مبادرة تخفيض أجور المناولة

العدل السعودية تعلن عن عدد من الوظائف بالمرتبة السادسة

حساب المواطن السعودي يعلن آخر موعد للتسجيل بدفعة يونيو المقبل

السعودية: ارتفاع الودائع 1.7% بالربع الأول.. وزيادة 50 مليار ريال بالائتمان

الشورى السعودي يوافق على تعديلات بنظام التجارة الإلكترونية