TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دريك آند سكل" تؤكد التزامها بتوجيهات "الأوراق المالية الإماراتية"

"دريك آند سكل" تؤكد التزامها بتوجيهات "الأوراق المالية الإماراتية"
أحد موظفي شركة "دريك آند سكل"
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

دبي - مباشر: أكدت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال تعاونها التام مع قرار هيئة الأوراق المالية والسلع والمتعلق بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق والتفتيش من أجل التدقيق على أعمالها وفحص ملفاتها.

وأوضحت أن إعلانها لنتائج العام الماضي ما هو إلا جزء من التزام الإدارة الحالية تجاه المساهمين والمستثمرين والأسواق المالية، والتزامها الكامل بالشفافية والمسؤولية والحوكمة المتوافق مع خطة إعادة الهيكلة الحالية، التي تم الموافقة عليها في اجتماع الجمعية العمومية المنعقد بتاريخ 8 أبريل 2019.

المنظمة العالمية للمناطق الحرة تتفق مع 9شركاء جدد.. على برنامج"نقطة الاتصال"

مباشر" تحافظ على مركزها المتقدم بين شركات الوساطة في دبي

وقررت هيئة الأوراق المالية والسلع الخميس الماضي تشكيل فريق تدقيق وتقصٍّ مالي للقيام بمهمة التدقيق على أعمال شركة "دريك آند سكل" وفحص ملفاتها؛ وذلك للوقوف على المشاريع الخاسرة التي قامت بها الشركة والأسباب التي أدت إلى تعثر وضعها المالي وتراكم الخسائر.

وسيضم الفريق الذي سيتم تشكيله بيت خبرة عالمياً متخصصاً في مجال التدقيق المالي والفني والاستقصائي، وسيتم رفع تقرير بنتائج الفحص إلى مجلس إدارة الهيئة تمهيداً لإحالة المتسببين في أي مخالفات يتم اكتشافها إلى الجهات القضائية.

وأظهرت النتائج المالية للشركة في وقت سابق، ارتفاع خسائرها بنسبة 280% بنهاية العام الماضي لتصل إلى 4.50 مليار درهم (1.22 مليار ولار) مقارنة بخسائر قدرها 1.183 مليار درهم (322.1 مليون دولار) الفترة نفسها من عام 2018.

وبينت النتائج انخفاض الإيرادات بنسبة 71%، وارتفاع هامش الربحية بالسالب إلى 119% مقارنة بهامش ربحية سالب قدره 14% خلال عام 2017.

وقالت الشركة في بيان نشر بالأمس، إن الخسائر المالية البالغة 4.5 مليار درهم في العام الماضي سببها خسائر متراكمة كان من الواجب الإفصاح عنها من قبل الإدارة السابقة خلال الأعوام ما بين 2009 - 2016.

وأضافت الشركة في بيان لسوق دبي أن هذه الخسائر شملت ديوناً معدومة، وشطب قيمة الشهرة وخسائر عن عمليات الشركة في الدول المختلفة ومخالفات وسوء إدارة أعمال الشركة من قبل الإدارة السابقة.

ترشيحات:

 - بقرارات سيادية.. أبوظبي تُغري الوافدين بتملك العقارات

 - البركة المصرفية تبدأ توزيع 37 مليون دولار نقداً.. الخميس

 - الدار العقارية تحقق مبيعات 400مليون درهم خلال معرض سيتي سكيب

 - وزير إماراتي: تسليم 4 مشاريع للبنية التحتية خلال 2019