TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنظمة العالمية للمناطق الحرة تتفق مع 9شركاء جدد..على برنامج"نقطة الاتصال"

المنظمة العالمية للمناطق الحرة تتفق مع 9شركاء جدد..على برنامج"نقطة الاتصال"
الدكتور محمد الزرعوني

 

مباشر: اختتم مؤتمر "قمة المناطق الحرة الأوروبية" أعمال الدورة الأولى التي نظمتها "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" بالتعاون مع "هيئة المناطق الحرة في مقدونيا الشمالية يومي 2 و4 مايو الجاري في "سكوبيه" عاصمة مقدونيا الشمالية.

وكان الدكتور محمد الزرعوني رئيس "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" قد افتتح الدورة بحضور أكثر من 350 من كبار المسؤولين تحت سقف واحد بهدف تسليط الضوء على التحديات المشتركة وأفضل الممارسات ومبادرات التعاون الجديدة بين المناطق الحرة في المنطقة والعالم وذلك خلال الفترة بين 2 و4 مايو الجاري في "سكوبيه" عاصمة مقدونيا الشمالية.

حريق في طائرة روسية يصيب 6 ركاب

طائرة من طراز "بوينج 737" تهبط اضطراريا على نهر بفلوريدا

وتناولت جلسات النقاش التي عقدت خلال القمة موضوعات التحديات المستقبلية التي تواجه المناطق الحرة عبر قارات العالم فضلا عن الحلول المحتملة لدعم التجارة النزيهة في المناطق الحرة والحاجة لتأسيس جمعيات كبرى تشمل جميع أنواع المناطق الحرة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ووقعت المنظمة العالمية للمناطق الحرة" اتفاقيات مع تسعة شركاء جدد التي انبثق عنها برنامج"نقطة الاتصال الوطني" حيث عيّنت بموجبها مجموعةً من نقاط الاتصال الوطنية في عدد من البلدان الرئيسية.

وتتمثل مهمة نقاط الاتصال هذه في تنسيق الأبحاث وتبادل المعارف وجمع المعلومات على المستوى المحلي للمناطق الحرة.

وسلط الدكتور محمد الزرعوني الضوء على عدد من المقترحات التي قدمتها "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" للحفاظ على شفافية ونزاهة الأنشطة التجارية في المناطق الحرة وخضوعها للمساءلة.

ونوه الزرعوني، بإطلاق المنظمة "شهادة المنطقة الآمنة" بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية وبتوجيهات من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأشار العديد من المشاركين في جلسات النقاش إلى الحاجة الملحة لوجود تعاون وثيق مع الاقتصادات المضيفة وكذلك أهمية استخدام التقنيات المناسبة في مجالي الامتثال والخدمات اللوجستية من أجل أن تحقق المناطق الحرة الازدهار والنمو في بيئة اليوم التي تشهد مستويات عالية من التنافسية حول العالم.

وتسعى القمة إلى الجمع بين أبرز اللاعبين الرئيسيين في قطاع المناطق الحرة عبر المناطق الأوروبية المختلفة لمعالجة الموضوعات الملحة في الوقت المناسب والمساهمة بتقديم حلول مشتركة من شأنها أن تعزز مكانتهم في سلسلة القيمة العالمية.

ترشيحات

محدث..12 دولة عربية تعلن "الاثنين" أول أيام رمضان لعام 1440هـ

نسبة الوافدين من إجمالي سكان الكويت تتجاوز الـ70%..والهنود والمصريون بالمقدمة

الإمارات تطلق أول محطة عائمة في دبي