TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك أبوظبي الأول يدشن رسمياً عملياته المصرفية في السعودية

بنك أبوظبي الأول يدشن رسمياً عملياته المصرفية في السعودية
جانب من افتتاح محافظ مؤسسة النقد السعودي فرع أبوظبي الأول

الرياض- مباشر: دشن بنك أبوظبي الأول رسمياً عملياته المصرفية بالمملكة العربية السعودية في فرعه الجديد بالعاصمة الرياض، ضمن استراتيجية البنك لتوسعة أعماله على المستوى الدولي.

وقال بنك أبوظبي الأول، في بيان اليوم الخميس، إن الترخيص يسمح له بافتتاح ثلاثة فروع له في المملكة، إذ يعتزم البنك افتتاح فرعين آخرين في جدة والخبر لاحقاً هذا العام.

وأشار البنك إلى أنه عقب حصوله على موافقة هيئة السوق المالية في شهر فبراير 2018 لتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة عبر فاب كابيتال، حصل بنك أبو ظبي الأول، بعد ذلك بشهر، على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي لتأسيس أعماله المصرفية التجارية في المملكة.

وحضر حفل الافتتاح محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) أحمد بن عبد الكريم الخليفي؛ ورئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي الأول خلدون خليفة المبارك.

وينضم الفرع الجديد، الواقع في برج كيان في الرياض، إلى شبكة الفروع الدولية للبنك التي تغطي خمس قارات.

وتعليقاً على ذلك، قال رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان،:"حرصنا على اختيار المملكة كوجهة أولى لتدشين أعمالنا الدولية منذ الاندماج انطلاقاً من الأهمية الاستراتيجية والمكانة المميزة التي تحظى بها المملكة لدى بنك أبوظبي الأول ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضف أن توسعة أعمالنا في المملكة يمثل خطوة مهمة في استراتيجيتنا الدولية، وهي دليل على متانة الروابط والعلاقات المشتركة بين بلدينا الشقيقين.

وقال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد بن عبد الكريم الخليفي؛ إن افتتاح هذا الفرع يواكب فترة التطور المهمة التي يشهدها القطاع المالي في المملكة.

وأضاف أن برنامج تطوير القطاع المالي يهدف إلى إيجاد قطاع مزدهر يكون بمثابة عامل تمكين رئيس لتحقيق أهداف "رؤية المملكة 2030"، مؤكداً أن القطاع المالي في المملكة يتسم بقدرٍ كبيرٍ من الملاءة المالية والكفاءة التشغيلية والسيولة العالية.

وقال إن مؤسسة النقد تعمل على تذليل كافة الصعاب لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً من توفير خدمات مصرفية متنوعة ومتميزة تخدم القطاع المصرفي السعودي والمتعاملين به.

وأضاف أنه تم اتخاذ خطوات مهمة مؤخراً نحو تعزيز الاستثمارات الأجنبية في القطاع البنكي السعودي وبما يؤكد توجهها بتسريع وفتح المجال للبنوك الأجنبية التي تضيف للاقتصاد السعودي، وتم نشر المتطلبات اللازمة لإصدار تراخيص فتح فروع لبنوك أجنبية في المملكة ضمن آلية اتسمت بسرعة الإجراءات، وفي الوقت ذاته، تمكين القطاع المصرفي أيضاً من تبني التقنية المالية بشكل أوسع .

ترشيحات:

محافظ ساما: 3 تراخيص لبنوك أجنبية لفتح فروع بالسعودية

مؤسسة النقد السعودي: طلبان لفتح فرعين لشركات تأمين أجنبية بالمملكة

مؤسسة النقد السعودية: النظر في طلب بشأن البنوك الرقمية.. قريباً

السعودية تحدد ساعات العمل خلال شهر رمضان

تحليل: تحويلات الوافدين بالسعودية تفقد مليار دولار بالربع الأول 2019

السعودية: 267 ترخيصاً جديداً للاستثمار الأجنبي بالمملكة خلال 3 أشهر

شركات أبحاث: أرباح أرامكو تقود ميزانية السعودية لتحقيق فائض ربعي

بزيادة 17 مليار ريال..تفاصيل الإنفاق بميزانية السعودية للربع الأول 2019

مسح..6.6 مليار ريال تعويضات السعوديين من التأمين على مركباتهم خلال2018