TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستئناف" الكويتية تحكم لصالح "يونيكاب" في دعوى ندب خبير

"الاستئناف" الكويتية تحكم لصالح "يونيكاب" في دعوى ندب خبير
قصر العدل في الكويت
يونيكاب
UNICAP
1.11% 100.00 1.10

الكويت - مباشر: أعلنت شركة يونيكاب للاستثمار والتمويل عن صدور حكم محكم الاستئناف الكويتية لصالح الشركة في دعوى ندب خبير، والتي تحمل رقم (791+2019/794).

وقالت "يونيكاب" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن حكم الاستئناف قضى بإلغاء الحكم المُستأنف فيما قضى به من رفض الفوائد وإلزام الخصم بها على المبلغ المحكوم به في أول درجة لصالح الشركة والقاضي بإثبات مديونية المُدعي لبنك الكويت الوطنب بمبلغ 38.34 مليون دينار حتى تاريخ 21 يونيو/حزيران 2013، وبإثبات مديونية المُدعي لـ"يونيكاب" بمبلغ 34.48 مليون دينار.

* حكم أولي لصالح "يونيكاب" في دعوى ندب خبير

* أرباح "الأهلي الكويتي" ترتفع 24% بالربع الأول

وأوضحت الشركة في البيان أنه سيتم الطعن بالتمييز على حكم الاستئناف في المواعيد المُقررة قانوناً.

الجدير بالذكر أن الدعوى تم رفعها على شقين، الأول في صورة دعوى أقامتها "يونيكاب" ضد وسام إبراهيم محمد الحرز، والثاني في صورة دعوى أقامها الأخير ضد "يونيكاب".

وحكمت محكمة أول درجة في الدعوى الأولى بإثبات مديونية المُدعي "الكويت الوطني" بمبلغ 38.34 مليون دينار حتى التاريخ المذكور، وبإثبات مديونية المُدعي لـ"يونيكاب" بمبلغ 34.48 مليون دينار، مع إلزام المُدعي عليهما الأول والثاني بأن يؤديا للمُدعي تعويض نهائي بمبلغ 100 دينار مع إلزامهما بالمصروفات ومبلغ 500 دينار مقابل أتعاب المُحاماة ورفض ما عدا ذلك من طلبات.

وفي الدعوى الثانية، حكمت محكمة أول درجة آنذاك بإلزام المُدعي عليه بأن يؤدي مبلغ 34.48 مليون دينار مع إلزامه بالمناسب من المصروفات ومبلغ 100 دينار مقابل أتعاب المُحاماة ورفض ما عدا ذلك من طلبات.

كانت أرباح "يونيكاب" ارتفعت 53 بالمائة في العام الماضي، لتصل إلى 2.2 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.44 مليون دينار في عام 2017.

ترشيحات:

الوزراء الكويتي: صرف مطالبات متضرري السيول بعد اعتماد الميزانية

محلل: السوق الكويتي لا يزال إيجابياً.. وفتور متوقع في رمضان

"أركان" تشتري عقاراً تجارياً بمزاد "الإنماء"

تمويلات بنكية لـ "مزايــا" الكويتية بـ 91 مليون دولار

إدارة نزع الملكية بالكويت تُنجز 1217 معاملة في أبريل

الأمان للاستثمار توافق على تسهيلات ائتمانية بـ 10 مليون دينار