TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الكويتي: صرف مطالبات متضرري السيول بعد اعتماد الميزانية

الوزراء الكويتي: صرف مطالبات متضرري السيول بعد اعتماد الميزانية
صور من السيول التي ضربت الكويت أوائل نوفمبر الماضي

الكويت - مباشر: أصدر الفريق الوزاري المكلف بمتابعة ومعالجة تداعيات متضرري الأمطار والسيول المكلف من قبل مجلس الوزراء الكويتي، بياناً قال فيه إنه سيتم صرف تعويض للمطالبات المستحقة في ضوء ما انتهى إليه رأي ودراسة واعتماد الفريق بعد اعتماد الميزانية المخصصة لهذا الغرض في السنة المالية 2020-2019.

وبحسب البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، ذكر الفريق الوزاري أنه قام بدراسة وإنجاز المطالبات الخاصة والتي بلغ عددها 3,931 مطالبة، موضحاً بأن إجراءات صرف المستحقات سيتم عملاً بالأنظمة واللوائح والنظم المالية التي تنظم آلية إقرار الميزانية ومراحل اعتمادها والتي تشمل جهاز المراقبين الماليين ووزارة المالية والسلطة التشريعية وتنتهي بصدور قانون ربط الميزانية والذي لم يصدر حتى تاريخ إعداد البيان.

* أرباح "الأهلي الكويتي" ترتفع 24% بالربع الأول

* محلل: السوق الكويتي لا يزال إيجابياً.. وفتور متوقع في رمضان

وأوضح أن هناك بعض المطالبات (محدودة العدد) ما زالت تتطلب مزيداً من الدراسة والتدقيق من قبل الفريق المكلف كونها غير مكتملة، وفي حال التصديق عليها سيتم صرفها مع باقي الاستحقاقات والمطالبات حال صدور قانون ربط ميزانية السنة المالية 2020/2019.

وجاء بيان الفريق الوزاري بعد أن تداولت وسائل إعلام مختلفة بيانات ومعلومات مغلوطة تخص عمل وإجراءات الفريق الوزاري المُكلف بمتابعة ومعالجة تداعيات متضرري الأمطار والسيول المكلف من قبل مجلس الوزراء الكويتي.

واجتاحت دولة الكويت موجة من السيول والأمطار الغزيرة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2018، لتُخلف وراءها العديد من الأضرار البشرية والمادية، الأمر الذي ترتب عليه ردود أفعال قوية في مختلف وسائل التواصل والإعلام وعلى مستوى المسؤولين بالكويت.

ترشيحات:

"أركان" تشتري عقاراً تجارياً بمزاد "الإنماء"

تمويلات بنكية لـ "مزايــا" الكويتية بـ 91 مليون دولار

إدارة نزع الملكية بالكويت تُنجز 1217 معاملة في أبريل

الأمان للاستثمار توافق على تسهيلات ائتمانية بـ 10 مليون دينار

النفط الكويتي يرتفع إلى 72.09 دولار للبرميل