TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستشفى الملك فيصل يطرح أول مشاريعه في برنامج التخصيص

مستشفى الملك فيصل يطرح أول مشاريعه في برنامج التخصيص
مستشفى الملك فيصل التخصصي

الرياض – مباشر: كشف المركز الوطني للتخصيص بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، اعتزام مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث البدء باستقبال طلبات إبداء الرغبة لمشروعين بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، كأول مشاريع برنامج التخصيص.

وقال مركز التخصيص في بيان له، إن أول هذه المشاريع هو مشروع سكن الموظفين، والآخر مشروع إدارة خدمات الأجهزة الطبية، وذلك في موعد أقصاه 12 مايو 2019.

  * مسح.. الادخار الإجمالي بالسعودية يناهز تريليون ريال خلال 2018

  * التمويل العقاري بالسعودية يقفز 132% بالربع الأول من 2019 

وأضاف مركز التخصيص، أن عملية طرح المشروعين تعد ضمن إطار برنامج التخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويعـد المشروعان بمثابة مشاريع ذات أولوية للمستشفى، وتحظى بدعم المركز الوطني للتخصيص وبرنامج التخصيص واللجنة الإشرافية لقطاع الصحة و وزارة المالية.

ودعا المستشفى المستثمرين ومشغلي مشاريع الإسكان المحتملين للمشاركة في مناقصة؛ لتصميم وبناء وتمويل وتشغيل مشروع سكن الموظفين في مدينة جدة، والذي سيتم طرحه بنظام بناء تشغيل نقل (BOT) ولمدة 20 عاما.

وأشار، إلى أن بناء وإقامة أماكن مخصصة للموظفين يأتي لتلبية الاحتياجات التشغيلية للمستشفى.

وحسب تصميم المشروع، سيشمل السكن 15 برجا سكنيا بواقع 3291 وحدة سكنية، إضافة إلى 13 مبنى صغيرا، وهي عبارة عن خدمات الدعم والمرافق العامة داخل السكن، ويتوقع أن يوفر المشروع السكن لأكثر من 7600 شخص وهم الكادر الطبي وعوائلهم.

وعلى جانب مشروع خدمات الأجهزة الطبية، أوضح المستشفى للمستثمرين المهتمين لتوريد وتركيب وتجهيز وتأثيث للمعدات الطبية والأثاث الطبي من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص، تمت خلالها هيكلة عملية امتلاك وشراء المعدات الطبية والأثاث الطبي بما في ذلك الأدوات المتخصصة الموجودة في مناطق محددة؛ استنادًا إلى نموذج خدمة المعدات المدارة مع فترة عقد تبلغ 15 عاما بنظام بناء تشغيل نقل (BOT.

ولفت المركز، إلى انه من المتوقع طرح وثائق طلب العروض للمشروعين خلال النصف الثاني من عام 2019.

ترشيحات:

9 قرارات للحكومة السعودية..أبرزها خطة الطيف الترددي ومركز التحكيم التجاري

تحليل: تحويلات الوافدين بالسعودية تفقد مليار دولار بالربع الأول 2019 

أغلى 10 علامات تجارية بالسعودية خلال 2019 

احتياطيات السعودية الأجنبية ترتفع 110.7 مليار ريال بالربع الأول لـ2019