TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 قرارات للحكومة السعودية..أبرزها خطة الطيف الترددي ومركز التحكيم التجاري

9 قرارات للحكومة السعودية..أبرزها خطة الطيف الترددي ومركز التحكيم التجاري
جانب من جلسة سابقة لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان

الرياض- مباشر: رأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وأصدر مجلس الوزراء 9 قرارات أبرزها؛ على تنظيم المركز السعودي للتحكيم التجاري، وعلى الخطة الوطنية للطيف الترددي في المملكة.

* تحليل: تحويلات الوافدين بالسعودية تفقد مليار دولار بالربع الأول 2019 

* أغلى 10 علامات تجارية بالسعودية خلال 2019 

ووفقاً لبيان وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، قرر مجلس الوزراء تفويض وزير الخارجية، بالتباحث مع الجانب البريطاني حيال مشروع اتفاق في شأن تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة السعودية وحكومة المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، ورفع ما يتم التوصل إليه، لاستكمال ما يلزم.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتباحث مع الجانب الأسترالي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية وهيئة مواصفات الغذاء الأسترالية النيوزلندية للتعاون في مجال معايير سلامة الأغذية وتبادل المعلومات، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على قيام وزير النقل باستكمال إجراءات التباحث مع الجانب الأمريكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم حول التعاون الفني في مجال النقل بين وزارة النقل السعودية ووزارة النقل الأمريكية، والتوقيع عليه، ومن ثم الرفع بما يُتوصل إليه.

وفوض مجلس الوزراء وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني السعودية وهيئة الطيران المدني في فرنسا في مجال أمن الطيران المدني، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإحصاء السعودية وإحصاءات كوريا في جمهورية كوريا للتعاون في مجال الإحصاءات.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم المركز السعودي للتحكيم التجاري.

وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية، وافق مجلس الوزراء على الخطة الوطنية للطيف الترددي في المملكة العربية السعودية.

وبعد الاطلاع على التوصيات المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قرر مجلس الوزراء اعتماد الحسابات الختامية للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وجامعة طيبة، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن عامين ماليين سابقين.

ووافق مجلس الوزراء على ترقيات وتعيين للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

ترشيحات:

مبيعات نقاط البيع بالسعودية ترتفع لـ64.05 مليار ريال بالربع الأول

الاحتياطي العام للحكومة السعودية يستقر للشهر الثاني..والحساب الجاري يقفز 195%

التمويل العقاري بالسعودية يقفز 132% بالربع الأول من 2019 

احتياطيات السعودية الأجنبية ترتفع 110.7 مليار ريال بالربع الأول لـ2019