TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي عن نتيجة الاستفتاء على تعديلات الدستور: "سعيد بإرادة الشعب"

السيسي عن نتيجة الاستفتاء على تعديلات الدستور: "سعيد بإرادة الشعب"
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: علّق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على الاستفتاء على تعديلات الدستور المصري خلال الشهر الجاري.

وقال السيسي خلال الاحتفال بعيد العمال: "بغض النظر عن أي شيء، سواء الرضا أو عدم الرضا، القبول أو عدم القبول، فلا يوجد أي شيء في المطلق يتم على أكمل وجه 100%، ولا يوجد شيء عليه إجماع كامل من كل الناس"، وفقاً لبث مباشر أذاعه التلفزيون المصري.

   *خلال أيام.. منع الكاش في المصالح الحكومية المصرية.. والدفع إلكترونياً

   *مترو القاهرة يرفع درجة الاستعداد احتفالاً بأعياد الربيع

وأضاف: "هناك أفراد ستقول نعم وأفراد ستقول لا، وهذا صائب سنقبله، والرأي الآخر أيضاً صائب، لأن لديه وجهة نظر نتقبلها، ولكن الأصح منه أن الناس عندما تدلي بصوتها ستفرض رأيها وإرادتها ولن يغير أي شخص ذلك".

وأكمل الرئيس: "بمجرد نزول الناس للاستفتاء، كل الأصوات بالخارج توقفت عن الكلام السلبي، وأنا سعيد بذلك، ولست سعيداً من أجلي أنا فقط، ولكني سعيد لإرادتكم، وإذا توقعتم إني سعيد من أجل ذاتي فقط، سيكون تقديركم لي ليس في محله، أنا سعيد بكم ولكم أنتم، فلا تفرحوا ولا تتمنوا غير الأمان والسلام والتقدم لبلادكم، وهذا لن يأتي إلا بالعمل الذي نحتفل به اليوم".

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت نتيجة فرز الأصوات الخاصة بعملية الاستفتاء على تعديلات الدستور المصري، حيث وصلت نسبة الموافقة على التعديلات 88.83%، بعدد 23 مليوناً و416 ألفاً و741 صوتاً.

وأوضح المستشار إبراهيم لاشين، رئيس الهيئة، أن نسبة التصويت لرفض التعديلات الدستورية بلغت 11.17% بعدد أصوات مليونين و945 ألفاً و680 صوتاً من إجمالي الأصوات الصحيحة.

ترشيحات:

الوطنية للانتخابات: الموافقة على تعديلات الدستور المصري بنسبة 88.83%

وزير:التمويل الدولية تتيح 2.3مليون دولار لتطوير صناعة المحركات الكهربائية بمصر

سكك حديد مصر تتعاقد على شراء 6 قطارات مكيفة