TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يُعمق خسائره عالمياً لكنه يتجه لحصد مكاسب شهرية

محدث.. الدولار يُعمق خسائره عالمياً لكنه يتجه لحصد مكاسب شهرية

مباشر: عمق الدولار الأمريكي خسائره مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع إعلان بيانات اقتصادية.

وتأثرت الورقة الخضراء سلباً جراء انحسار شهية المخاطرة في ظل إعلان بيانات اقتصادية في الصين والولايات المتحدة أدت إلى مكاسب قوية للعملات الرئيسية الأخرى.

كما ألقت البيانات الاقتصادية الإيجابية في منطقة اليورو بظلال قاتمة على أداء الدولار الأمريكي، بعد أن دعم تعافي النشاط في المنطقة من تعاملات اليورو.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم تباطؤ نمو أسعار المنازل الأمريكية لأدنى مستوى في 6 سنوات ونصف، كما تباطأت تكلفة العمالة في الولايات المتحدة إلى 2.8% خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في مارس مقارنة مع 2.9% خلال الإثني عشر شهراً المنتهية في ديسمبر، لكنها ارتفعت بنحو 0.7% على أساس سنوي.

في حين كشفت بيانات أخرى عن تعافي ثقة المستهلكين الأمريكيين خلال الشهر الجاري بأكثر من توقعات المحللين، كما ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية المعلقة بنحو 3.8% خلال مارس الماضي.

كما هبطت العملة الأمريكية أيضاً مع تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين.

لكن في الوقت نفسه يتجه الدولار الأمريكي إلى حصد مكاسب شهرية خلال أبريل بنحو 0.3% رغم التقلبات الواسعة في أسواق العملات العالمية بالأسبوع الماضي.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي والذي من المقرر أن يفصح عن قراره غداً الأربعاء وسط توقعات بعدم تغيير معدل الفائدة.

وبحلول الساعة 2:25 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنسبة 0.3% ليرتفع اليورو إلى 1.1217 دولار.

كما هبطت الورقة الأمريكية بأكثر من 0.2% مقابل الين الياباني لتسجل 111.38 ين.

وتراجع الدولار كذلك مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0.7% لتصعد العملة البريطانية إلى 1.3029 دولار، بينما استقر أمام الفرنك السويسري مسجلاً 1.0197 فرنك.

وخلال نفس الفترة، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.3% ليتراجع إلى 97.557.