TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كاسيان: النشاط الصناعي في الصين يتراجع بعكس التوقعات

كاسيان: النشاط الصناعي في الصين يتراجع بعكس التوقعات

مباشر: تراجع النشاط الصناعي في الصين بعكس التوقعات خلال الشهر الجاري، لكنه لا يزال داخل نطاق التوسع للمرة الثانية على التوالي.

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤسستي ماركت وكاسين للأبحاث، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين تراجع إلى 50.2 نقطة خلال شهر أبريل الجاري مقابل 50.8 نقطة المسجلة في مارس الماضي.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يصعد النشاط الصناعي في الصين إلى 51 نقطة خلال شهر أبريل.

ويعتبر بذلك النشاط الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم أعلى قليلاً من مستوى 50 نقطة وهو الحد الفاصل بين التوسع والانكماش في النشاط.

وكان القطاع الصناعي بالصين عاد مرة أخرى للتوسع في شهر مارس الماضي بعد 5 أشهر من الانكماش.

ووفقاً للبيانات، فإن الإنتاج وإجمالي العمل الجديد ارتفع بشكل طفيف خلال شهر أبريل رغم إبلاغ الشركات هبوط هامشي في الأعمال الجديدة من الخارج.

وفي بيانات منفصلة، أظهرت بيانات حكومية تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي عند 50.1 نقطة في مارس مقابل 50.5 نقطة خلال الشهر السابق له.

كما انخفض النشاط غير الصناعي (الخدمي) إلى 54.3 نقطة خلال الشهر الجاري مقارنة مع 54.8 نقطة بالشهر الماضي.

وتسبب ذلك في هبوط المؤشر المركب (والذي يضم القطاعين الخدمي والصناعي معاً) إلى 53.4 نقطة خلال أبريل وهو أقل من 54.8 نقطة المسجلة سابقاً، وفقاً للبيانات.

وبحلول الساعة 7:33 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليوان الصيني مقابل الدولار المريكي بنحو 0.1% لتصعد الورقة الخضراء إلى 6.7408 يوان.