TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية بفعل العوامل السلبية المُحيطة بالمنطقة

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية بفعل العوامل السلبية المُحيطة بالمنطقة
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: هبطت المؤشرات الكويتية بشكل جماعي في ختام تعاملات اليوم الاثنين، حيث انخفض المؤشر العام 0.24 بالمائة، وتراجع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.2 و0.33 بالمائة على الترتيب.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات تراجعاً اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 1.7 بالمائة، بينما ارتفعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى بصدارة التكنولوجيا بنسبة 17.9 بالمائة.

* المرزوق: قوة البنوك الكويتية في نمو الربحية وجودة الأصول

* البورصة الكويتية تستهل التعاملات باللون الأحمر

وقال المُحلل الفني لسوق المال، ياسين الزيني لـ"مباشر"، إن الأجواء السلبية المُحيطة بالمنطقة لها تداعيات مباشرة على أداء البورصة الكويتية في تلك الأيام.

وأوضح الزيني أن اقتراب حلول شهر رمضان بالتزامن مع موسم الامتحانات ومن بعده العطلة الصيفية دفع العديد من المتداولين إلى تسييل استثماراتهم ومحافظهم للحصول على الأموال اللازمة لتغطية نفقاتهم.

وأضاف أن آلية العمل بالتعديلات الأخيرة التي أجرتها هيئة سوق المال الكويتية على التداولات بالسوق لم تتضح فعالياتها بعد، موضحاً بأن انطلاقة الإجراءات أمس انعكست سلباً على البورصة وامتد تأثيرها خلال جلسة اليوم.

فنياً، قال الزيني إن المؤشر العام تخلى اليوم عن مستوى 5650 نقطة وأصبح الاتجاه أكثر ترجيحاً إلى السلبية ولن يتأكد الاتجاه إلا مع اختراق الحاجز المئوي 5600، بينما الارتداد أعلى 5650 والصعود لجلستين متتاليتين على الأقل يبعث على التفاؤل خاصة مع توالي إفصاحات الشركات عن بيانات مالية إيجابية للربع الأول من 2019.

وجاء سهم "المنتجعات" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 34.28 بالمائة، فيما تصدر سهم "الأنظمة" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 17.9 بالمائة.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 20.8 بالمائة إلى 18.09 مليون دينار مقابل 14.97 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 8.4 بالمائة إلى 84.88 مليون سهم مقابل 92.66 مليون سهم بجلسة الأحد.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.57 مليون دينار متراجعاً 1.05 بالمائة، فيما تصدر سهم "السلام" نشاط الكميات بتداول نحو 10 ملايين سهم متراجعاً 2.34 بالمائة.

ترشيحات:

الكويت: انخفاض أنشطة ترسية المشاريع في 2018 على خلفية التأخيرات

"أيه إم بست" تثبت تصنيف إعادة التأمين الكويتية عند " - A"

أصول المركزي الكويتي ترتفع 8.6% في مارس الماضي

توضيح من "المشتركة" بخصوص قرار لجنة المناقصات المركزي

تابعة للعقارات المتحدة توقع عقد تسهيلات نقدية مع "برقان"

"أبيـــار" تبيع أراضي في إطار تنفيذ تسوية مع بنك محلي