TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توضيح من "المشتركة" بخصوص قرار لجنة المناقصات المركزي

توضيح من "المشتركة" بخصوص قرار لجنة المناقصات المركزي
مشروع تحت الإنشاء
المشتركة
CGC
-0.23% 438.00 -1.00

الكويت - مباشر: علقت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات على قرار الجهاز المركزي للمناقصات العامة الصادر بالأمس والذي نص على "حذف الشركة من السجل والحرمان من الاشتراك لمدة سنتين".

وقالت "المشتركة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إنها تود طمأنة المساهمين بخصوص ما سبق موضحة أن الشركة لديها خطة استراتيجية لتخفيف الآثار الناجمة عن هذا القرار.

* "المشتركة" الكويتية توقع عقد بناء مدرسة في أبوظبي

* 1.9 مليون دينار أرباح "المشتركة" الفصلية.. وتوزيع 20 فلساً للسهم

وأوضحت أن الشركة لديها مشاريع وأعمال جارية داخل وخارج الكويت وتبلغ قيمة الأعمال المُتبقية الجاري تنفيذها في السنوات القادمة من هذه العقود في كل من دولة الكويت وأبوظبي والبحرين وعُمان وقطر حوالي 383 مليون دينار.

وبينت أن الشركات التابعة للمجموعة لديها نشاط في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ولا يزال مُستمراً.

وأكدت "المشتركة" لمساهميها أن الأضرار الجسيمة التي ألحقتها الأمطار الغزيرة بداية شهر نوفبمر/تشرين الثاني 2018، قد أصابت معظم طرق الكويت، موضحة بأن الشركة ليس لديها أي مشروع فيه تطاير حصى وهذا ما أكدته الكتب الصادرة من الهيئة العامة للطرق والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وذكرت "المشتركة" أن قرار الجهاز المركزي للمناقصات العامة قد أجحف بحقوق الشركة وخالف أحكام القانون من وجهة نظر المجموعة، موضحة بأنها ستتقدم بالتظلم أمام لجنة التظلمات لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهدف إلغاء ذلك القرار المُتظلم منه، بغية إحقاق الحق ورفع الظلم عن الشركة.

وتأثر سهم الشركة في البورصة جراء الخبر السابق، حيث انخفض اليوم 1.71 بالمائة عند سعر 230 فساً، وذلك في تمام الساعة 10 صباحاً بتوقيت الكويت.

ترشيحات:

البورصة الكويتية تستهل التعاملات باللون الأحمر

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

تابعة للعقارات المتحدة توقع عقد تسهيلات نقدية مع "برقان"

"أبيـــار" تبيع أراضي في إطار تنفيذ تسوية مع بنك محلي

أرباح الكويتية للاستثمار ترتفع إلى 7.5 مليون دينار الربع الأول

"أسواق المال" الكويتية توافق على تخفيض رأسمال الاستثمارات الوطنية