TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالأرقام.. أكثر الجنسيات زيارة لدبي في 2019

بالأرقام.. أكثر الجنسيات زيارة لدبي في 2019
ناطحات سحاب بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تصدرت دول الهند والسعودية والصين قائمة الجنسيات الأكثر زيارة للإمارة، وذلك خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط 2019، وهو ما يؤكد جاذبية الإمارة للسياح وتوافر الخدمات الجيدة لهم.

ووفقاً للإحصائيات التي أعدها "مباشر" واستند فيها إلى بيانات رسمية من دائرة السياحة بدبي؛ فإن الهنود عزوزا مكانتهم بتلك القائمة ليتمسكوا بالمركز الأول بعدد زوار بلغ 386 ألف زائر، مقابل 424 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

تحذير مهم بشأن الأرصاد الجوية بالإمارات

 * الإمارات ضمن أفضل الوجهات الاستثمارية بالعالم

وتلتها المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بـ275 ألف زائر مقابل 305 آلاف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

والإنفوجرافيك التالي يوضح أكثر الجنسيات زيارة إلى إمارة دبي خلال شهري يناير وفبراير 2019:

وجاءت الصين في المركز الثالث بـ209 آلاف زائر مقابل 186 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بدعم نمو في القدرة الاستيعابية لشركات الطيران وصل إلى 19 بالمائة للرحلات المباشرة، إلى جانب مزايا منح تأشيرات الدخول عبر منافذ الدولة لرعايا الصين التي بدأت منذ عامين

ولفتت الإحصائيات إلى أن أعداد السائحين من المملكة المتحدة إلى دبي قفز في تلك الفترة بنسبة 4 بالمائة ليصل إلى 204 آلاف زائر، مقابل 196 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد السياح القادمين للإمارة من سلطنة عمان خلال تلك الفترة قد بلغوا 175 ألف سائح، بارتفاع نسبته 25 بالمائة مقارنة بـ 140 ألف سائح وذلك بالفترة نفسها من عام 2018

Image result for Attractions in Dubai.

يُشار إلى أن الإمارة استقبلت خلال شهري يناير وفبراير نحو 3.14 مليون سائح مقابل 3.05 مليون سائح في الفترة نفسها من عام 2018، ليسجل ارتفاعاً بنسبة3.3%.

وفي تلك الفترة أيضاً تراجع معدل السعر اليومي لزوار فنادق الإمارة لـ513 درهماً، بعد أن كان في شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط من العام الماضي نحو 574 درهماً.

وهبطت العائدات من الغرفة الفندقية بالإمارة في تلك الفترة لتصل إلى 432 درهماً مقابل 520 درهماً في يناير 2018.

وصعد عدد الغرف الفندقية بالإمارة في تلك الفترة، ليصل إلى 234.3 ألف غرفة، مقابل 215.8 ألف غرفة في الفترة نفسها من العام قبل الماضي.

Image result for Attractions in Dubai

يشار إلى أن قطاع السياحة اختتم عام 2018 بنتائج إيجابية مع استقبال دبي لنحو 16 مليون زائر دولي الأمر الذي يؤكد قوة جاذبيتها كوجهة عالمية مفضّلة.

وتسعى دبي وبقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتسعى دبي إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية، والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

 

ترشيحات:

أرباح اتصالات الإماراتية ترتفع 5% بالربع الأول

"دبي الإسلامي" يعتمد دراسة الاستحواذ على "نور بنك"

سهم "دبي الإسلامي" يرتفع بعد نتائج تفوق التوقعات

أرباح "دبي الإسلامي" تصعد 12% بالربع الأول