TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوات المسلحة تصدر بياناً بشأن تأمين الاستفتاء على الدستور المصري

القوات المسلحة تصدر بياناً بشأن تأمين الاستفتاء على الدستور المصري
الجيش المصري

القاهر - مباشر: أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، أن القيادة العامة للقوات المسلحة حرصت منذ بدء تنفيذ خطة الانتشار لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور بدءاً من يوم الخميس الموافق 18 أبريل الجاري.

وأشار المتحدث العسكري في بيان صادر اليوم الاثنين، إلى أنه تم إصدار تعليمات واضحة لقوات التأمين تتضمن التيسير على المواطنين وتهيئة المناخ الآمن لهم للتعبير عن آرائهم بكل حرية، مع مراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

  *مصر.. انتهاء الاستفتاء على تعديلات الدستور..ولا تمديد لموعد انتهاء الاقتراع

 *مصر: لا تعديل لأسعار الضرائب.. وندرس مشكلات "القيمة المضافة"

وتابع : "ومجابهة أي تهديدات من شأنها الإضرار بعملية الاستفتاء على الدستور، وسرعة التعامل مع أي مواقف طارئة في محيط اللجان والمراكز بكافة محافظات الجمهورية".

وألمح إلى وجود تنسيق كامل بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكافة الأجهزة المعنية بالدولة بجميع محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أنه بدءاً من الساعات الأولى لبدء عملية الاستفتاء على الدستور وحتى نهاية اليوم الثالث، لم تتلق مراكز العمليات أي بلاغات أو شكاوى من شأنها أن تعيق عملية الاستفتاء.

وأوضح البيان، قيام عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية بتأمين لجان الفرز في جميع المحافظات المصرية وتأمين نقل صناديق الاقتراع من المقار الانتخابية إلى اللجان الفرعية والعامة ولجان المحافظات، بالإضافة إلى نقل الصناديق بالمناطق النائية والحدودية بواسطة المجهود الجوي المخصص بعد انتهاء أعمال الفرز.

يذكر أن عملية التصويت بالاستفتاء على تعديلات الدستور، انتهت اليوم، ليبدأ الفرز في اللجان الفرعية، بالتزامن مع تكرار اللجنة الوطنية للانتخابات عدم وجود اتجاه لتمديد موعد الاقتراع، أو إضافة يوم رابع للاستفتاء داخل البلاد.

ترشيحات:

مصر تبحث سبل زيادة الصادرات الزراعية إلى الصين

مصر تبحث مع "LG" إمكانية المشاركة في تصنيع التابلت "محلياً"