TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..انتهاء الاستفتاء على تعديلات الدستور..ولا تمديد لموعد انتهاء الاقتراع

مصر..انتهاء الاستفتاء على تعديلات الدستور..ولا تمديد لموعد انتهاء الاقتراع
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: انتهت عملية التصويت بالاستفتاء على تعديلات الدستور، ليبدأ الفرز في اللجان الفرعية، بالتزامن مع تكرار اللجنة الوطنية للانتخابات عدم وجود اتجاه لتمديد موعد الاقتراع، أو إضافة يوم رابع للاستفتاء داخل البلاد.

ونفى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الاثنين، تمديد موعد انتهاء الاقتراع على الدستور بعد الساعة التاسعة مساءً، مؤكداً أنه فور الانتهاء من تصويت آخر مواطن داخل الحرم الانتخابي بعد الساعة التاسعة مساءً سيتم غلق الصناديق، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

  *مصر: لا تعديل لأسعار الضرائب.. وندرس مشكلات "القيمة المضافة"

  *الكهرباء المصرية تقرر عدم احتساب غرامات تأخير على صغار المشتركين

وقال المستشار لاشين، إن اللجان انتظم عملها اعتبارا من التاسعة صباح اليوم وأن الهيئة لم تتلق أية شكاوى تتعلق بسير عملية الاستفتاء، مؤكدًا أنها تسير بشكل جيد على قدم وساق وبانتظام تام، وأن المواطنين اصطفوا أمام اللجان قبل بدء عملية التصويت.

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء الماضي، إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 للمصريين فى الخارج.

وأضاف المستشار لاشين إبراهيم، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيكون أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 من الشهر الجاري للمصريين فى الداخل.

يذكر أن الناخبين من الجالية المصرية بالخارج، بدأوا في عدد من الدول التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم، في أول أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

ويشار، إلى أن عملية التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الداخل في يومها الأول تنطلق غداً على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يبلغ من لهم حق التصويت أكثر 61 مليون مصري.

يذكر أن الاستفتاء شمل تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلاً عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس هم الفصل الأول والثاني.

ترشيحات:

الوطنية للانتخابات تعلن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الوزراء المصري: غرفة عمليات مركزية لمتابعة الاستفتاء