TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب: أوبك ستعوض سوق النفط عن العقوبات الكاملة ضد إيران

ترامب: أوبك ستعوض سوق النفط عن العقوبات الكاملة ضد إيران

من: سالي إسماعيل

مباشر: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك ستعزز توازن السوق بعد الفرض التام للعقوبات ضد إيران، مع اتهام جون كيري بانتهاك قانون لوجان.

وكتب ترامب في تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الإثنين، أن السعودية ودول أخرى أعضاء في أوبك ستقوم بتعويض أكثر من الفارق في التدفقات النفطية على خلفية التطبيق الكامل للعقوبات الأمريكية على النفط الإيراني.

وصرح البيت الأبيض اليوم أن الولايات المتحدة قررت إلغاء الإعفاء من العقوبات الأمريكية على شراء النفط الإيراني والمطبقة على خلفية الانسحاب من الاتفاقية النووية مع طهران.

وأوضح دونالد ترامب أن إيران تلقت نصيحة سيئة للغاية من وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري والأشخاص الذين ساعدوه في دفع الولايات المتحدة نحو صفقة إيران الووية السيئة للغاية.

وكان جون كيري وزير الخارجية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، حيث تم توقيع الصفقة النووية مع إيران في عام 2015.

وفي مايو الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي انسحاب بلاده من الاتفاقية النووية مع إيران مع الإشارة لاعتزام الولايات المتحدة فرض عقوبات ضد طهران.

وتابع الرئيس الأمريكي أن هذه الصفقة بمثابة انتهاك كبير لقانون لوجان.

وقانون لوجان هو قانون وضع في عهد الرئيس الأمريكي جون أدمز، ويجعل من غير القانوني للمواطنين غير المصرح لهم بالتفاوض مع الحكومات الأجنبية في نزاع مع الولايات المتحدة.

وشهدت أسواق النفط مكاسب واسعة اليوم على خلفية القرار الأمريكي.