TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

667 مليون دولار إيرادات فنادق دبي في شهرين

667 مليون دولار إيرادات فنادق دبي في شهرين
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: بلغت إيرادات فنادق إمارة دبي خلال شهر يناير /كانون الثاني وفبراير/ شباط من 2019 نحو 2.45 مليار درهم (667 مليون دولار) مقارنة مع 2.72 مليار درهم (346 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي

وأشارت بيانات رسمية صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى أن عدد الليالي الفندقية خلال شهر يناير /كانون الثاني وفبراير/ شباط  من العام الجاري وصل إلى 5.68 مليون ليلة، في حين وصل متوسط العائد على الغرفة إلى نحو 432 درهماً.

 السعودية والإمارات تقدمان 3 مليارات دولار دعماً للسودان

تعليق حاكم دبي على الهجمات الإرهابية في سريلانكا

وأظهرت بيانات الدائرة أن متوسط سعر الغرفة خلال شهر يناير /كانون الثاني وفبراير/ شباط  من العام الجاري وصل إلى 465 درهماً.

في حين وصل متوسط إقامة الزائر في دبي خلال الرحلة إلى 3.5 ليلة، وفقاً لبيانات الدائرة.

Image result for dubai hotels

الأعلى عالمياً

ويعد العائد الفندقي في دبي ضمن الأعلى عالمياً، لذلك تسعى المجموعات الفندقية العالمية للتواجد في دبي، بهدف الحصول على حصة من هذا العائد.

وأسهمت المبادرات الحكومية لاسيما فيما يتعلق بإعفاء الأسواق الرئيسية مثل السوق الصيني من الحصول على التأشيرات بشكل كبير في دفع المستثمرين إلى إعادة تقييم دراسة الفرص الاستثمارية بالإمارة.

وتفوقت دبي على العديد من العواصم العالمية في جاذبيتها الاستثمارية لا سيما في القطاع الفندقي؛ حيث سجلت مستويات قياسية ووضعتها في مصاف أهم الأسواق العالمية بالتزامن مع ارتفاع نسب الإشغال.

وتصمم الجهات المختصة على تحقيق رؤية دبي السياحية بالوصول إلى 20 مليون سائح وإضافة 36 ألف غرفة إلى محفظتها الفندقية لتصل إلى 140 ألف غرفة بحلول 2020، كما تقدم تسهيلات للمستثمرين تسهم في استقطاب رؤوس الأموال إلى القطاع وخلق فرص استثمارية جديدة.

 

ترشيحات:

محمد بن راشد: الإمارات أكثر استعداداً للمستقبل عبر الذكاء الاصطناعي

حاكماً دبي وأبوظبي يدينان تفجيرات سيريلانكا: "إرهاب ممنهج"

الإمارات تحذر مواطنيها من السفر إلى سريلانكا