تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكما دبي وأبوظبي يدينان تفجيرات سيريلانكا: "إرهاب ممنهج"

حاكما دبي وأبوظبي يدينان تفجيرات سيريلانكا: "إرهاب ممنهج"
حاكما أبوظبي ودبي في لقاء سابق ـ أرشيفية

دبي – مباشر: أدان قادة الإمارات الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحاكم إمارة أبوظبي التفجيرات الإرهابية في جمهورية سيريلانكا اليوم الأحد.

وقال الشيخ محمد بن راشد، إن من يغدر بالناس في دور العبادة، ويشيع الخوف عند المصلين الآمنين، إرهابي.

وأضاف نائب رئيس الإمارات في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر باللغتين العربية والإنجليزية: "إرهابي من يريد أن يشعل حربا دينية بين البشر".

وقدم الشيخ محمد بن راشد تعازيه للشعب السيريلانكي والعالم أجمع، ولكل من يعمل من أجل التسامح والتعايش والتعارف والتقارب بين البشر.

كان عدد ضحايا التفجيرات الدامية التي ضربت سريلانكا اليوم الأحد، ارتفع إلى 207 قتلى، وقُتل 3 من رجال الشرطة في مداهمة لمنزل يشتبه في أنه يتحصن به متورطون في الهجمات، بحسب وكالات الأنباء.

كانت سلسلة تفجيرات قد حدثت في توقيتات شبه متزامنة استهدفت 3 كنائس، بينها كنيسة "ضريح القديس أنتوني" في العاصمة كولومبو، و3 فنادق، أعلنت الحكومة في أعقابها فرض حظر التجوال بأثر فوري وإيقاف خدمات الرسائل وغلق إمكانية الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه وصف نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، حاكم أبوظبي، الشيح محمد بن زايد، التفجيرات الغادرة التي حصدت أرواح الأبرياء في سريلانكا، بـ"موجة إرهابية جديدة تطال الانسانية والعالم".

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "ندين الأعمال الجبانة التي استهدفت اﻷبرياء الآمنين، تعازينا لقيادة وشعب سريلانكا وتمنياتنا بالشفاء للمصابين، العالم اليوم أحوج مايكون للوقوف بحزم لاستئصال منابت هذا الإرهاب الممنهج".

 

ترشيحات:

السيسي يُدين تفجيرات سريلانكا..ويدعو لتكاتف دولي لمواجهة الإرهاب