TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مميش: قناة السويس تحقق أعلى عائد سنوي بتاريخها خلال 2018

مميش: قناة السويس تحقق أعلى عائد سنوي بتاريخها خلال 2018
قناة السويس - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن القناة حققت أعلى عائد سنوي في تاريخها عام 2018، بنسبة زيادة تقدر بنحو 8.5%، على أساس سنوي.

وأوضح مهاب مميش، أن إيرادات قناة السويس سجلت 5.7 مليار دولار خلال العام الماضي، بزيادة 450 مليون دولار  عن عام 2017.

التموين المصرية تكشف حقيقة اعتزامها إلغاء الدعم التمويني للمواطنين

تعرَّف على حقيقة زيادة أسطوانة البوتاجاز المنزلية إلى 150 جنيهاً

وأشار الفريق مميش، إلى قدرة قناة السويس على استيعاب 100% من تجارة الحاويات البحرية ما بين آسيا وأوروبا.

وأضاف مميش، أن معدلات التجارة العابرة للقناة خلال آخر 8 سنوات حققت متوسط نمو سنوي بلغ 5.4%، وهي نسبة تفوق معدل نمو التجارة العالمية الذي سجل 3.4%، وهو ما يعني زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة وإيرادات القناة بما ينعكس على تحسن الاقتصاد القومي.

وأكد أن مصر تبنت استراتيجية عمل لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد لقناة السويس، وذلك من خلال حفر قناة جديدة موازية للقناة الأصلية لزيادة مناطق الازدواج بالقناة ورفع كفاءتها في التعامل مع حالات الطوارئ وزيادة قدرتها على استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة والتي تتجه أنظار ترسانات السفن العالمية نحو صناعتها للاستفادة من اقتصاديات الحجم.

وأوضح أن الهيئة تتعامل باحترافية مع تحديات سوق المنافسة والطرق البديلة، من خلال مشروعات التطوير المستمرة في المجرى الملاحي، وبفضل السياسات التسويقية المرنة التي تنتهجها الهيئة لجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل، وهو ما يضمن للقناة أن تبقى على الدوام الطريق الأسرع والأكثر أماناً والأوفر اقتصادياً.

وتابع "أن القناة الجديدة نجحت في خلق حياة جديدة في المنطقة من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة مثل مدينة الإسماعيلية الجديدة، تدشين مشروع التنمية والممتد من بورسعيد شمالاً والعريش شرقاً حتى السويس جنوباً، ويتضمن العديد من المناطق الصناعية واللوجستية التي تدعم 6 موانئ واعدة، لتقديم خدمات تعتمد على مفهوم القيمة المضافة والتوزيع اللوجستي على البضائع المنقولة عبر قناة السويس والتي تتجاوز المليار طن بضائع سنوياً".

ترشيحات

التموين المصرية تكشف حقيقة اعتزامها إلغاء الدعم التمويني للمواطنين

تعرَّف على حقيقة زيادة أسطوانة البوتاجاز المنزلية إلى 150 جنيهاً

الحكومة المصرية توضح حقيقة إخفاء أثار المخدرات في تحليل العينات

ايتيدا: فتح باب التقدم لمنحة "مبرمجي المستقبل" لـ"الأول الثانوي" بمصر

مصر تنهي نزاعاً مع بي إم دبليو بـ55 مليون جنيه

مصر توضح حقيقة إجازات العاملين بالدولة أثناء استفتاء التعديلات الدستورية