TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: رفع موديز لتصنيف مصر الائتماني شهادة نجاح للإصلاحات الحكومية

وزير: رفع موديز لتصنيف مصر الائتماني شهادة نجاح للإصلاحات الحكومية
وزير المالية المصري محمد معيط

القاهرة - مباشر: علّق وزير المالية المصري محمد معيط على قرار مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني برفع التصنيف الائتماني لجهورية مصر العربية من B3 إلى B2 مع الابقاء على نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال الوزير في بيان اليوم الخميس، إن القرار يعد شهادة جديدة من كبرى مؤسسات التصنيف العالمية لنجاح الإصلاحات الحكومية والتزام الدولة بتنفيذ برنامجها الشامل للإصلاح الاقتصادي والمالي، والذي يدعم التحسن التدريجي والمستمر للمؤشرات المالية والاقتصادية.

     *النواب المصري يوافق على التعديلات الدستورية بتأييد 95.8%

     *مصر تنفي 13 شائعة في أقل من 24 ساعة

وأضاف أن أهم تلك المؤشرات تزايد معدلات نمو الناتج المحلي وتحسن هيكل النمو، بالإضافة إلى انخفاض نسبة العجز الكلي بالموازنة وتحقيق فائض أولى للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

وتابع معيط: مؤسسة موديز أكدت وجود حجم قاعدة تمويل محلية كبيرة ومرنة، وهو ما يتيح قدر أعلى في التعامل مع واستيعاب ومجابهة الصدمات الخارجية مثل ارتفاع أسعار الفائدة عالمياً أو خروج بعض التدفقات المالية إلى خارج البلاد. 

وذكرت الوزارة، أن هذه تعتبر المراجعة الإيجابية السابعة من قبل مؤسسات التصنيف الائتماني منذ بدء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في عام 2016، ويعكس تحسن التصنيف إدراك المؤسسات الدولية بمدى التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وما تبذله الحكومة المصرية من جهود لتحسين واستدامة المؤشرات الاقتصادية والمالية.

وأشار الوزير إلى أن تحسن الأوضاع المالية سيساعد الحكومة على خلق مساحة مالية تسمح بزيادة الإنفاق على تنمية رأس المال البشري وعلى برامج الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافاً، بالإضافة إلى استمرار تحقيق معدلات نمو مرتفعة.

وأكد معيط، أن استمرار وتيرة الإصلاحات سيضمن توافر تمويل مستدام لعمليات تطوير وتحديث ورفع كفاءة خدمات قطاعي الصحة والتعليم، ما سينعكس إيجابياً على زيادة إنتاجية الاقتصاد وتحسن جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وارتفاع معدلات النمو وتوفير المزيد من فرص العمل وبالتالي تحسن الجدارة الائتمانية للاقتصاد المصري.

ورفعت وكالة موديز تصنيفها الائتماني للديون السيادية لمصر درجة واحدة من B3 إلى B2.

وقالت الوكالة في بيان لها إنها تتوقع أن يدعم التزام السلطات بالإصلاحات المالية والاقتصادية تحسناً تدريجياً لكنه مطرد في مؤشرات المالية العامة لمصر، بالإضافة إلى مساهمة تلك الإصلاحات في دعم نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي.

ترشيحات:

موديز ترفع تصنيف مصر الائتماني لـ"B2 " مع نظرة مستقرة

الحكومة المصرية تدعو المواطنين للمشاركة في الاستفتاء بـ"حرية تامة"

الوطنية للانتخابات تعلن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية