TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تتوقع زيادة توظيف السعوديين خلال الفترة القادمة

شركة أبحاث تتوقع زيادة توظيف السعوديين خلال الفترة القادمة
جانب من مشاركة وزارة العمل السعودية بأحد المعارض

الرياض ـ مباشر: توقعت جدوى للاستثمار، حدوث زيادة تدريجية في توظيف السعوديين بعدد من القطاعات، خلال الفترة القادمة.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر" اليوم الثلاثاء، إن قطاع التجارة، يأتي في مقدمة القطاعات التي ستشهد زيادة بتوظيف السعوديين، بعد أن شهد القطاع موجة من السعودة خلال 3 مراحل امتدت من سبتمبر 2018 إلى يناير 2019.

مسح: 18 شركة سعودية تنتظر قرارات حاسمة لمعالجة خسائر متراكمة

"سار" السعودية تعلن عن رحلات إضافية لقطار الشمال في رمضان

 

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يسهم برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية في إيجاد المزيد من الوظائف في عدد من القطاعات، كالتصنيع، والتعدين، والتجارة.

وتابعت: "قدمت وزارة العمل مؤخراً، مبادرة جديدة لتوطين الوظائف، في عدد من القطاعات، التي شهدت إقبالاً كبيراً من الراغبين في التوظيف، كقطاعات التطوير العقاري، والصحة، وتقنية المعلومات، والمطاعم، ومبيعات الأدوية، ووظائف المحاسبين".

ونوهت جدوى للاستثمار إلى أن هناك 5 قطاعات سجلت زيادة في عدد السعوديين العاملين لديها خلال عام 2018، أهمها قطاعا التجارة، والخدمات الاجتماعية.

وقالت: إن جميع القطاعات شهدت تراجعاً في عدد العاملين الأجانب في عام 2018، وجاء أكبر عدد من المغادرين من نصيب قطاع التشييد؛ وذلك وفقاً لآخر بيانات من هيئة الإحصاء السعودية.

وأشارت إلى أنه خلال عام 2018، غادر نحو مليون عامل أجنبي سوق العمل، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الأجانب الذين خرجوا من سوق العمل خلال العامين السابقين إلى 1.6 مليون عامل.

ترشيحات:

المراكز العربية توضح خطة وأهداف الطرح العام بالسوق السعودي

وزير الإسكان السعودي يدشن ضاحية الجوهرة السكنية في جدة

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية في فبراير

تنفيذية المجلس السعودي الإماراتي تستعرض 9 مبادرات.. أبرزها السوق المشتركة