TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التبادل التجاري بين البحرين وروسيا يتجاوز 60 مليون دولار

التبادل التجاري بين البحرين وروسيا يتجاوز 60 مليون دولار
التجارة الخارجية للبضائع

مباشر: ارتفع حجم التبادل التجاري بين البحرين وروسيا بنسبة قدرها 292%.

وسجل التبادل التجاري بين البلدين نحو 5 ملايين دولار عام 2007، ليرتفع إلى أكثر من 60 مليون دولار عام 2016، مقارنة مع 15.3 مليون دولار خلال العامين الماضيين.

  *البحرين تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع روسيا 

  *روسيا تدخل في مفاوضات مع البحرين للاستثمار في النفط

ويتوقع أن يزداد بشكل أكبر عام 2018، الأمر الذي وصفه وزير الصناعة والتجارة البحريني بأنه: "رقم جديد ومؤشر واضح أن البلدين يسيران في الاتجاه الصحيح".

ويُنظر الى هذا التطور اللافت في العلاقات المشتركة البحرينية الروسية باعتباره ثمرة لجملة من الزيارات ملك البحرين لروسيا في غضون السنوات القليلة الماضية.

 وكان آخرها زيارة لموسكو في سبتمبر 2016، بعد أول زيارة  لروسيا عام 2008، ثم زيارة في أكتوبر عام 2014، حيث تم الاحتفال بمرور 25 عاما على تأسيس العلاقات، وزيارة عام 2015، وزيارة رابعة في فبراير 2016.

ومن المعروف أن البحرين تحتل المركز 122 في التجارة الخارجية مع روسيا، في حين أن الأخيرة تأتي في المركز 61 في التجارة الخارجية مع البحرين.

وكان مجلس الأعمال البحريني-الروسي قد عقد اجتماعا بموسكو مطلع أبريل 2019 الجاري أُشير فيه إلى دعم القيادة السياسية في كلا البلدين لمسارات التعاون المشترك، وبما يرتقي بطموحات رجال الأعمال وتطلعات الشعبين الشقيقين، وعوامل الجذب الاستثماري التي تتمتع بها المملكة.

ويدفع المجلس الثنائي لتوجيه مزيد من التدفقات الاستثمارية الروسية إليها بالنظر الى موقعها الاستراتيجي كبوابة للسوق الخليجية، وإمكانية تملّك المستثمرين لـ100% من المشروعات، وانخفاض تكلفة ممارسة الأعمال بنسبة تصل إلى 40% مقارنة باقتصادات دول المنطقة.

 

 

ترشيحات:

توقيع اتفاقية لإنشاء مركز إقليمي لتوزيع الحبوب الروسية في البحرين