TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الطيار" يقرون زيادة رأس المال وخطة الحوافز

مساهمو "الطيار" يقرون زيادة رأس المال وخطة الحوافز
مقر تابع لمجموعة الطيار للسفر القابضة
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية، لمجموعة الطيار للسفر القابضة، في اجتماعها أمس الأحد 14 أبريل، جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، إنه تمت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 43%، بمنح سهمين مجانيين مقابل كل 5 أسهم.

إنفوجرافيك.. أسعار الوقود في السعودية بعد تحديثها

بالصور.. الفالح يتفقد هيئة المدن الاقتصادية بمدينة الملك عبدالله

وأشارت إلى أن رأسمال الشركة سيرتفع من 2.096 مليار ريال إلى 3 مليارات ريال، ليرتفع عدد الأسهم من 209.65 مليون سهم إلى 300 مليون سهم. 

كما نوهت أن الزيادة ستكون عن طريق رسملة مبلغ 903.5 مليون ريال عبارة عن 707.34 مليون ريال من بند أرباح مبقاة ومبلغ 196.16 مليون ريال من الاحتياطي النظامي.

وأوضحت "الطيار" أن أحقية أسهم المنحة ستكون للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية يوم انعقاد الجمعية، المقيدين بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ووافقت الجمعية على تخصيص 6.49 مليون سهم لتأسيس برنامج أسهم موظفي الشركة (خطة الحوافز طويلة الأجل) وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ ما يراه مناسباً فيما يتعلق بالبرنامج.

كما وافقت تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقب الحسابات عن العام 2018، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة، إلى جانب تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم "الطيار" على أساس سعر 20.20 ريال، خلال جلسة اليوم الاثنين، أعلى أن تقوم شركة إيداع) بإضافة أسهم المنحة بمحافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأربعاء المقبل.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في مارس الماضي، على طلب مجموعة الطيار بزيادة رأسمالها إلى 3 مليارات ريال، بأسهم منحة.

ترشيحات:

رئيس إندونيسيا يبحث مع المملكة دفع الاستثمارات السعودية بالتكرير والبتروكيماويات

مشتريات الأجانب بالسوق السعودي تتواصل للأسبوع الخامس عشر على التوالي

وزارة الطاقة السعودية تُعلق على أسعار البنزين الجديدة

مسح.. تزايد العمالة المنزلية بالسعودية بنهاية 2018.. وانخفاض متوسط الأجر الشهري

تحليل: "العقارية" تضغط على نتائج القطاع.. و"دار الأركان" تحسن الصورة