TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حساب المواطن": زيادة أسعار البنزين بالسعودية تم تغطيتها قبل التطبيق

"حساب المواطن": زيادة أسعار البنزين بالسعودية تم تغطيتها قبل التطبيق
مقر تابع لبرنامج حساب المواطن، بالسعودية

الرياض ـ مباشر: قال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، بالسعودية، سلطان القحطاني، إن الزيادة المعلنة من وزارة الطاقة في خطواتها لمراجعة أسعار البنزين، وربطه بالسعر العالمي تم تغطيتها مسبقاً وصرفها قبل تطبيقها.

وأضاف القحطاني؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأحد، إنه تم تغطية الزيادة، في المراجعة التي حدثت في الربع الأخير من عام 2018 من قبل برنامج حساب المواطن.

بالصور.. 3مشروعات في الطاقة والنقل والرعاية تفوز بمسابقة "احلم نيوم" السعودية

 "السعودية للكهرباء": "حسابي" تحدد المستفيد النهائي من الخدمة الكهربائية

وأشار إلى أن مجمل الدعم في الدفعات السابقة منذ إقرار الزيادة وحتى تطبيقها نحو 4.6 مليار ريال، بينما بلغ إجمالي الدعم منذ انطلاق البرنامج إلى الدفعة السابعة عشرة (أبريل) أكثر من 10 مليارات ريال.

كما أوضح أن البرنامج يهدف لرفع كفاءة الدعم الحكومي ويعمل على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي لتشجيع الاستهلاك الرشيد لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة قبل حدوثها.

وبين أن التغير في أسعار الطاقة أحد أهم العوامل المؤثرة على الدعم بشكل مباشر.

وقالت إن أرقام الدفعة السابعة عشرة لشهر أبريل الجاري، من برنامج حساب المواطن والبالغة نحو 2.5 مليار ريال، توزعت على أسعار الطاقة شاملةً البنزين والكهرباء والأثر المباشر وغير المباشر، بالإضافة إلى الضريبة المضافة على سلة الأغذية.

وأضاف أن نسبة دعم الفرق في الكهرباء بلغت 726 مليون ريال بنسبة 30%، فيما بلغت نسبة تغطية سعر البنزين 27% مقدرة بـ 676 مليون ريال.

وأعلنت أرامكو السعودية، عن بدء تطبيق أسعار البنزين المحدّثة للربع الثاني من العام 2019، من اليوم الأحد 14 أبريل، وحتى نهاية يونيو المقبل.

ترشيحات:

"منشآت" السعودية: دعم 200 شركة وتطوير 20 علامة تجارية بـ2019

الاستثمار السعودية: تقليص 60% من إجراءات التراخيص بـ9 قطاعات

"سكني" السعودي يتيح 13 مخططاً جديداً للأراضي المجانية بـ6 مناطق

وزير المياه السعودي يتفقد سد جيزان ومشروعات بـ176.5 مليون ريال