TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سكني" السعودي يتيح 13 مخططاً جديداً للأراضي المجانية بـ6 مناطق

"سكني" السعودي يتيح 13 مخططاً جديداً للأراضي المجانية بـ6 مناطق
سكني

الرياض - مباشر: أضافت البوابة الإلكترونية لبرنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان عددًا من المخططات الجديدة ضمن المخططات السكنية التي طرحتها البوابة مؤخرًا، لتتيح للمستفيدين الراغبين في خيار الأراضي المجانية اختيار المخطط السكني المناسب لهم إلكترونيًا.

وأوضحت وزارة الإسكان، اليوم السبت، أنها فعلت الاختيار الإلكتروني لـ13 مخططًا جديدًا موزعة على 6 مناطق توفر نحو 6852 أرضًا مجانية جاري استكمال أعمال البنية التحتية فيها، والتي تشمل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

       --الكويت: تفاجأنا باتصال السفارة السعودية بالسودان بشأن مواطنين..ولم نتخلى عنهم

      --البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للمجلس العسكري السوداني

وبينت الوزارة، أنه تم تخصيص عدد من المواقع للمرافق الخدمية العامة، ومخططين بمنطقة الباحة تحوي 1016 قطعة أرض بينها 737 قطعة بمحافظة العقيق و279 أرضًا بمخطط منح الحميد الواقع بالقرب من منتزه السكران الشهير.

وتابعت: "ومخطط أرض الأشغال بمحافظة سكاكا التابعة لمنطقة الجوف، الذي يوفر نحو 240 قطعة أرض، و4 مخططات بمنطقة عسير توزعت بين مدنها وحافظاتها ومنها مخطط ظهران الجنوب ومخطط محايل الخوارم ويوفران 1578 أرضا ومخطط النماص ومخطط شمال أبها بـ 2302 قطعة أرض".

كما أضافت الوزارة، 3 مخططات في منطقة حائل شملت مخطط السليمي الذي يحوي 209 أراضي، ومخطط موفق بـ 228 أرضا، ومخطط الشملي المجاور لمنتزه النخيل ويوفر نحو 188 قطعة أرض مجانية.

وأكملت الوزارة، أنه تم إضافة مخططين بمنطقة نجران، هي مخطط النزهة بمحافظة شروره يحوي 545 أرضا ومخطط يدمه بمدينة نجران 350 قطعة أرض، وفي الرياض وفرت 196 أرض بمخطط العيينة.

وبينت الوزارة، أنه أصبح بإمكان المستفيد المسجل في وزارة الإسكان زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج " سكني " ثم اختيار " الحلول السكنية " ومن ثم الضغط على خيار الأراضي السكنية المجانية أو الدخول المباشر على الرابط (https://sakani.housing.sa/plans-map) .

وأشارت الوزارة، إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 60% بحلول عام 2020 والوصول إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان.

يذكر، أن برنامج "سكني" التابع لوزارة الاسكان قد خصص أكثر من 207 ألف قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة، منها 50 ألف قطعة مجانية تم تخصيصها هذا العام، فيما وفّرت البوابة الإلكترونية حتى الآن 62 مخططا سكنياً.

ترشيحات

"مدائن" العُمانية تبحث تعزيز التعاون مع “الجبيل الصناعية" السعودية

بتوجيهات ملكية..السعودية تستضيف المعتمرين السودانيين

تقارير: السعودية تطلق مشروع لتوطين المصانع النصف الثاني من 2019